الموقعخارجي

السيسي يلتقي «البرهان» في العلمين اليوم .. خاص «الموقع»

كتبت- منى هيبة:

يصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان إلى مدينة العلمين الجديدة، اليوم، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع النزاع العسكري في السودان.

وفي هذا السياق علق السفير رخا احمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، قائلًا: “إن الفريق عبدالفتاح البرهان كان محاصرا في مقر القيادة في الخرطوم، ولكنه استطاع أن يخرج وهذا ما فتح أمامه حرية الحركة سواء داخل السودان او خارجه”.

وأشار إلى أن الفريق عبدالفتاح البرهان سيزور كلا من مصر والسعودية والامارات، موضحًا أنه بدأ جولته بمصر دولة الجوار ودولة العمق الاستراتيجي.

نرشح لك : بعد إعلان حالة التأهب القصوى.. هل تشهد النيجر تدخلا عسكريا؟ أستاذ علوم سياسية يجيب لـ«الموقع»

وتابع «حسن» في تصريحات خاصة لموقع «الموقع»: “لقاء الفريق عبدالفتاح البرهان والرئيس السيسي في العلمين سيتضمن عرض الوضع الفعلى في السودان، ووضع تقييم شامل للموقف في السودان”.

وأكد أن الفريق البرهان سيتشاور مع الثلاث دول لمعرفة المدى الذي سيسير به سواء كان الاتجاه العسكري أم من الأفضل أن تبذل جهود دولية مرة أخرى للعودة إلى المفاوضات سواء من دول الجوار او عن طريق الاجتماعات التي تتم في جدة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق أن استمرار الحرب في السودان يستنفد ذخيرة ويعطل العمل الاقتصادي والخدمات، إضافةً لما لها من أضرار وخسائر فادحة والحاق ضرر كبير بالشعب السوداني، مؤكدًا أن هذا الوضع من الصعب أن يستمر لفترة طويلة.

وأكد «حسن» أن تلك الجولات التي يقوم بها الفريق عبدالفتاح البرهان سيكون لها تأثير على مسار الحرب في السودان.

يذكر أن هذه الزيارة هي أول جولة خارجية للفريق عبدالفتاح البرهان منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى