اقتصادالموقع

السياحة لـ«الموقع»: إضافة قاعات جديدة للمتحف القومي للحضارة خلال الفترة المقبلة

كتب – صلاح إبراهيم

كشف مصدر بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، عن التفاصيل الجديدة عن تطوير المتحف خلال الفترة المقبلة، وفقًا لخطة المتحف خلال الفترة المقبلة.

وقال المصدر في تصريحات لـ موقع «الموقع»، أنه خلال الفترة سيتم إضافة قاعات جديدة للمتحف خلال الفترة المقبلة، وهذا الأمر تم مناقشته خلال الفترة الماضية، وتم الموافقة عليه من قبل إدارة المتحف القومي للحضارة المصرية، وستضم القاعات مجموعة من القطع الأثرية الفريدة وضمنها من عصر الدولة القديمة.

وأشار المصدر إلى أن خطة إضافة القاعات تأتي في زيادة الوفود الكبيرة إلى المتحف والإقبال الكبيرة عليه من قبل السائحين الأجانب والعرب.

نرشح لك : تحمل بيانات المعتمر.. شركات السياحة لـ«الموقع»: ضوابط العمرة تشمل ساعة ذكية لكل معتمر

وفي وقت سابق واستقبل المتحف القومي للحضارة المصرية خلال اليومين الماضيين كلا من تران لو كوانج، نائب رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية لمصر، تزامنًا مع الاحتفالات التي تشهدها القاهرة وهانوي، بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وفيتنام.

واستقبل المتحف وزير التجارة الداخلية والخارجية الصربي توميسلاف موميروفيتش والوفد المرافق له، بحضور السفير ميروسلاف تشيستوفيتش سفير جمهورية صربيا بالقاهرة، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، وفيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى