اقتصادالموقع

تحمل بيانات المعتمر.. شركات السياحة لـ«الموقع»: ضوابط العمرة تشمل ساعة ذكية لكل معتمر

كتب – صلاح إبراهيم

كشف مصدر مسئول بغرفة شركات السياحة، عن أولي ضوابط العمرة خلال موسم الجاري 1445 هجريًا / 2023 م، قبل إصدارها رسميًا من قبل أحمد عيسي وزير السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه ضمن ضوابط العمرة هذا الموسم هو تسليم ساعه ذكية لكل معتمر عليها تفصيل برنامج العمرة، وأيضا يتم تحميل بيانات المعتمر وبرنامجه على الساعة وذلك وفقا للشرح الوارد بالدليل المرفق، منوهًا أن نظام الساعة متواجد من الموسم الماضي.

نرشح لك: الغرف السياحية لـ«الموقع»: مناطق السياحة الأجنبية مستثناه من انقطاع الكهرباء.. و«الاسكندرية وجمصة ورأس البر» تعمل بالمولدات

وأشار المصدر إلى أنه قبل بداية رحلات الموسم رسميًا يتم تفويض مندوب من كل شركة مشاركة في موسم العمرة، وإرساله إلي الغرفة لاستلام الساعات الذكية “عدد ساعات يساوي عدد المعترين الصادر لهم باركود تنظيمي من خلال البوابة”.

وفي ذات السياق قال أصحاب شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن التأشيرات المُتاحة والمُصنفة غير سياحية من شركات السياحة مساوية من حيث قيمة الباركود للتأشيرات السياحية، وذلك السبب يزيد من عدد سماسرة العمرة كل عام ويعمل على إهدار حقوق الشركات السياحية.

وأشار أصحاب شركات السياحة، إلى أنه على الجهات المختصة مضاعفة رسوم باركود التأشيرات غير الصادرة من منظومة العمرة الخاصة بوزارة السياحة، للسيطرة على سماسرة العمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى