خارجي

«السوداني»: 2024 سيكون عام إنجاز المشاريع في العراق

كتب- أحمد عبد العليم

ناقش رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، سير التنفيذ والأعمال المنجزة في ‏المواقع، والمشاريع التي تولاها فريق الجهد الخدمي والهندسي في بغداد والمحافظات.

واطلع السوداني، خلال ترؤسه اجتماعا للفريق، على المعوقات التي تواجه العمل، بالإضافة إلى متابعة الإجراءات اللازمة لاستمرار انسيابية التنفيذ، وجداول الكميات المتعلقة بالمشاريع، حتى نهاية العام الحالي، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وقال رئيس الوزراء العراقي إن “الفريق تمكن بأسلوب العمل الاستثنائي الذي سار عليه، من تقليل تكاليف المشاريع وضغط الوقت اللازم لاستكمالها”، موجها بتذليل العقبات في كل تفاصيل العمل، والحفاظ على الزخم في جميع تشكيلات الفريق العاملة.

وشدد على أن الحكومة العراقية رفعت شعار عدم الإبقاء على أي مشاريع متلكئة، فيما لفت إلى أن عام 2024 سيكون عام إنجاز المشاريع.

وعلى الجانب الآخر، أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، التزام بلاده بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين الدوليين.

وفي سياق آخر؛ كشف رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي عن توصيات خلال لقائه وفداً حكومياً إيرانياً.

وتمثلت التوصيات في الاتفاق على ضرورة غلق المنافذ والمعابر غير الرسمية لكونها ممر آمن لدخول المواد الممنوعة.

كما تم التأكيد على مكافحة تهريب المخدرات بالإضافة الي تسخير جميع الإمكانيات والاستعدادات الاستباقية لنجاح الزيارات الكبرى وعلى وجه الخصوص (الزيارة الأربعينية).

وشددت التوصيات علي التأكيد على الاستمرار بتفعيل النقل الدولي(الترانزيت) والسعي لزيادة التبادل التجاري بجانب ضبط الأوزان الزائدة للشاحنات بهدف الحفاظ على الطرقات.

كما طالبت التوصيات بحل مشكلات ساحات التبادل التجاري والاتفاق على تسهيل دخول المسافرين والبضائع من خلال برامج إلكترونية لتبادل المعلومات وكذا تدقيق الجبايات المفروضة في المنافذ المشتركة والالتزام بالرزنامة الزراعية لحماية المنتج المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى