اقتصاد

الزراعة: عدد الأضاحي خلال هذا العام وصل إلى 19623 رأسا من الحيوانات

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها عن عدد الحيوانات التي تم ذبحها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت وزارة الزراعة في بيان لها، إن المجازر الحكومية على مستوى الجمهورية، استقبلت على مدار أيام عيد الأضحى الثلاثة، حوالى 19623 رأسا من الأضاحي المختلفة: البقري، الجاموسى، الجمال، الأغنام، والماعز، واستقبلت المجازر خلال اليوم الأول من العيد حوالى 6514 أضحية، وفى اليوم الثاني حوالى 7812 أضحية، وخلال اليوم الثالث حوالى 5297 أضحية.

واستكملت أنه تم ذبح 12573 بقرة، و3074 جاموسة، و3379 خروفًا، و423 معزة و165 جملًا خلال عيد الأضحى 2022، مشيرة إلى أنه تم تقديم خدمات الذبح للمواطنين بالمجان، والتيسير عليهم، خلال أيام العيد الثلاثة، تحت إشراف بيطري متكامل، وذلك للحد من ظاهرة الذبح بالشوارع، والحفاظ على البيئة.

وأشارت إلى أن المجازر إستقبلت عدد 165 رأس من ذكور الجمال خلال ثلاثة أيام العيد منها 62 جملا في اليوم الأول و63 جملا في اليوم الثاني و40 جملا في اليوم الثالث.

وكانت الأجهزة الخدمية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد واصلت خدماتها، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين خلال أيام العيد، بتقديم خدمات الذبح للمواطنين بالمجان، والتيسير عليهم، خلال أيام العيد الثلاثة، تحت اشراف بيطري متكامل، وذلك للحد من ظاهرة الذبح بالشوارع، والحفاظ على البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى