الموقعتحقيقات وتقارير

الدولار يُعكر مزاج أصحاب الكييف.. ومعلقون: «قهوة عدلات أرحم»

تقرير: إسلام أبوخطوة

حالة من الغضب سادت بين أصحاب الكييف من محبي القهوة، بعدما شهدت عدة زيادات على مدار فترات قليلة ماضية، واستشهد بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمشاهد فيلم النمر والأنثى، للنجم عادل إمام حينما أدمن الهيروين عن طريق «بن عدلات»، حينما كانت تحضر له القهوة، وقالوا إنّ «بن عدلات» لا يختلف سعره حاليًا عن سعر البن الحالي.

وقال حسن فوزي، رئيس شعبة البن في اتحاد الغرف التجارية، إنّ ارتفاع أسعار البن في الأسواق لمستويات قياسية في الآونة الأخيرة، يرجع إلى الدولار بالإضافة إلى مصروفات الشحن (النولون) التي ارتفعت هي الأخرى”.

وأضاف رئيس شعبة البن في اتحاد الغرف التجارية، في تصريحات تليفزيونية، أنّ سعر كيلو البن يتراوح ما بين 400 480 جنيها للكيلو، وكل الزيادات سببها ارتفاع سعر الدولار، وطالما انخفض لا بد من تراجع الأسعار بعض الشيء.

وأشار إلى أنّ الارتفاعات بلغت 40 جنيها خلال 10 أيام، واستقرار الأسعار مرهون بطمأنة السوق وتوفر الدولار”، مشيرًا إلى أن بعض الأسعار المتداولة والتي تصل إلى 900 لكيلو البن ليست لشركات مصرية، وإنما أجنبية.

نرشح لك : الرغيف بـ«3جنيه».. «الموقع» يعيد فتح المسكوت عنه في ملف الخبز السياحي

هذه الزيادة لم تكن الأولى ففي بداية يناير الماضي شهدت أسعار البن زيادة مسبقة، حيث أقرت شركة أبو عوف، زيادة جديدة على أسعار منتجات القهوة الفاخرة، ورفعت الشركة سعر قهوة أبو عوف القهوة العربي إلى 2400 جنيه للفة الواحد عدد 12 عبوة وزن 250 جراما، وأبو عوف قهوة فرنسية إلى 1261 جنيها للفة عدد 12 عبوة وزن 250 جراما.

وأقرت شركة أبو عوف زيادة على أسعار القهوة الأوروبية ورفعت سعر أبو عوف أمريكان فلتر 250 جراما إلى 1902 جنيه للفة 12 عبوة وزن 250 جراما ورفعت سعر القهوة بندق 250 جرام إلى 1567 للفة الواحدة.

كما ارتفعت أسعار بن عبد المعبود بالأسواق مؤخرا أيضا حيث زاد سعر الكيلو من بن عبد المعبود بنحو 60 جنيها، بينما سجل سعر البن السادة 100 جرام 43 جنيها، مرتفعا 6 جنيهات عن السعر السابق، حيث رصد القاهرة 24 رفع سعر البن بالأسواق من بن عبد المعبود بقيمة 6 جنيهات لـ البن السادة 100 جرام، حيث كان يباع بـ 37 جنيها ويباع حاليا للمستهلك بـ 43 جنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى