خارجي

الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل الغارة الإسرائيلية على دمشق

كتب- أحمد عادل

أكد بيان بيان للحرس الثوري الإيراني مقتل عدد من عناصره في الغارة الإسرائيلية على حي المزة السوري صباح اليوم، السبت، حيث قال في بيان له: “مرة أخرى، قام الكيان الصهيوني الشرير والمجرم بعدوان على العاصمة السورية ‎دمشق”.

وقال البيان: “وخلال العدوان الجوي الذي شنه الكيان الغاصب، جرح عدد من القوات السورية واستـشهد 4 مستشارين عسكريين من جمهورية ‎إيران الإسلامية”.

وكانت قناة “الميادين” ذكرت أن المبنى المستهدف في المزة مؤلف من 3 طوابق وتشغله جهة تابعة لحرس الثورة في إيران.

وقالت القناة ذاتها إن الهجوم تسبب في ارتقاء ثلاثة شهداء في العدوان على دمشق، بينهم ضابطان إيرانيان من كوادر المعلوماتية في حرس الثورة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصدر أمني أن المبنى المستهدف في دمشق، والذي راح ضحيته أحد مستشاري فيلق القدس في حرس الثورة، جاء في ردٍ إسرائيلي على اغتيال الضابط في الموساد “پيشرو دزيي”، والذي طالته الصواريخ الإيرانية شمال العراق إلى جانب عدد من مرافقيه.

قال مصدر في التحالف الإقليمي المؤيد لسوريا لـ”رويترز”، إن ضربة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق اليوم، السبت، أسفرت عن مقتل عضو في الحرس الثوري الإيراني وإصابة آخرين.

وقال المصدر إن المبنى متعدد الطوابق كان يستخدمه مستشارون إيرانيون يدعمون الحكومة السورية، وإنه سوي بالأرض بالكامل.

يأتي ذلك فيما رجحت مصادر أخرى مقتل القيادي في حركة الجهاد ‎أكرم لعجوري في القصف على ‎دمشق، والذي قامت به قوات الاحتلال الصهيوني.

وذكرت المصادر أن لديها ترجيحا بمقتل القيادي في حركة الجهاد أكرم العجوري في القصف على ‎دمشق، علاوة على ما قاله المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 4 خلال القصف حتى الآن.

وأكدت وكالة الأنباء السورية استهداف إسرائيل مبنى سكنيا في العاصمة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى