الموقعمنوعات

الجنس واستمرار المتعة كلمة السر.. أسباب تفضيل الرجال للعمليات القيصرية عن الطبيعية

كتبت – فيروز أحمد 

لا يوجد توقيت يناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بالعودة إلى النشاط الجنسي بعد الولادة القيصرية، فقد تشعر بعض النساء باستعدادهن لمعاودة الجماع في وقت أقرب من غيرهن.

الولادة القيصرية

الولادة القيصرية، هي إجراء جراحي لولادة الأطفال من خلال شق أفقي أو رأسي في بطن الأم.

يتم اللجوء للعملية القيصرية في حالات طبية معينة لإنقاذ حياة الأم والطفل أو بناءً على رغبة الأم.

خلال هذه الجراحة، يتم فصل عضلات بطن الأم لعمل شق ثانٍ في جدار الرحم، ثم يتم إخراج الطفل من خلال جدار الرحم، ويتم إغلاق الرحم والبطن بالغرز الجراحية.

وعلى الرغم من أن النزيف يكون أقل بقليل بعد العملية القيصرية، إلا أن إغلاق عنق الرحم بالكامل سيستغرق نحو ستة أسابيع، ويفضل استئناف العلاقة الزوجية بعد الولادة القيصرية مرةً أخرى بمجرد أن تحصلي على موافقة الطبيب وعند الشعور بالراحة.

الرحم بعد الولادة القيصرية

بعد الولادة القيصرية يتم بالتدريج في المستشفى إزالة المعدات الطبية مثل أدوية الألم والقسطرة البولية، وعلى الرغم من عدم حدوث الولادة عن طريق المهبل، فسوف يظل هناك نزيف مهبلي مع عودة الرحم إلى الحجم الطبيعي وتسمى فترة النفاس.

بالطبع يكون النزيف أقل مقارنًة بالولادة الطبيعية، لأن بعض الدم يتم التخلص منه أثناء الجراحة، ولكن لا يزال توقع النزف لمدة تتراوح من أربعة إلى ستة أسابيع.

يستغرق رحم المرأة حوالي ستة أسابيع للعودة إلى الحجم الطبيعي ولإغلاق عنق الرحم، فالجدول الزمني الذي يستغرقه جسد المرأة للشفاء هو نفسه إلى حد كبير بغض النظر عن كيفية ولادتها.

يجب إغلاق عنق الرحم من أجل استئناف العلاقات الجنسية بأمان، ويجب تجنب ممارسة الجنس أو وضع أي شيء مثل السدادات القطنية المهبلية لبضعة أسابيع بعد الولادة القيصرية، حيث يمكن ممارسة الجنس بعد الولادة القيصرية بستة أسابيع.

نرشح لك: من بائع لمشتري.. تدفع كام وتاخد مراتي تنام معاها.. حكايات مفزعة من حجرات تبادل الزوجات بين الرجال

لماذا يفضل الرجال الولادة القيصرية؟

يؤكد استشاري النساء والتوليد، أن بعض الرجال قد لا يُفضلون الولادة الطبيعية لما قد تتركه من أثر سلبي، كاتساع المهبل، الأمر الذي لا يُفضله الرجل دومًا أثناء العلاقة الحميمة.

ذلك لأن توسيع المهبل قد يحدُث بسبب الإنجاب المُتكرر، وعدم ترك فُرصة مُناسبة بين الولادة والأخرى، كما أن بعض الأطباء قد يخطئون أثناء عملية الإنجاب مما يُزيد من فرصة توسيع مهبل المرأة.

و يُفضل قص المكان المُراد لخروج الجنين، ومن ثم الخياطة على الفور، لتجنب تلك المُشكلة تمامًا، وحتى لا تتعرض المرأة لما يُسمى بالسقوط المهبلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى