اقتصادالموقع

ارتفاع الأسهم الصينية في الختام بدعم من الأداء القوي لبورصة هونج كونج

كتبت – ماري نادي

ارتفعت الأسهم الصينية في الختام بدعم من الأداء القوي لبورصة هونج كونج، وعند الإغلاق، صعد مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.11% إلى 3623 نقطة، وارتفع مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.79% إلى 3113 نقطة.

وفي حين قفز مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 2.31% إلى 1768 نقطة، قلّص مؤشر “هانج سينج” للأسهم في هونج كونج مكاسبه إلى 0.54% عند 17746 نقطة بعد ارتفاعه بأكثر من 2% خلال التعاملات.

وفي تعقيب على أداء الأسهم في هونج كونج خلال جلسة اليوم، قال مصرف “جولدمان ساكس” إن هذا ربما يرجع إلى خوف المستثمرين من إضاعة الفرصة، حيث جاء هذا الارتفاع نتيجة تدفقات قوية لرؤوس أموال قادمة من البر الرئيسي للصين، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

وأضاف المصرف أن هذا الأداء الجيد تزامن أيضاً مع تحول الصناديق العالمية لشراء أسهم الإنترنت الصينية منخفضة الثمن، والتي لها وزن كبير في مؤشر “هانج سينج”.

وأوضح “تشانج هاو” مدير الاستثمار في “جرانفورد كابيتال مانجمنت”، أن المستثمرين يزدادون حماسة نتيجة احتمالات تحول تركيز صناع السياسات نحو القطاع العقاري في ظل الأقاويل المنتشرة حول توجههم نحو تحفيز الطلب عن طريق شراء الحكومة للمشروعات غير المكتملة.

على صعيد سعر الصرف، استقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية عند 7.2464 يوان في تمام الساعة 11:56 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى