الموقعمدارس وجامعات

«التعليم» توجه رسالة لأولياء أمور طلبة الابتدائية والإعدادية

كتبت أميرة السمان

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة هامة لأولياء الأمور وطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، خاصة بمواعيد عرض البرامج التعليمية علة قناة مدرستنا 1 و 2.

وعلقت “التعليم” علر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” تعرّفوا على مواعيد عرض البرامج التعليمية على قناة ” مدرستنا 1، 2″ من 7 أغسطس حتى 13 أغسطس بالإضافة إلى مواعيد الإعادة.

وأشارت الوزارة أن تردد قناة مدرستنا 1: 12303 أفقي.. معدل ترميز 27500.. معدل تصحيح الخطأ 5/6.. تردد قناة مدرستنا 2: 10777 أفقي.. معدل ترميز 27500.. معدل تصحيح الخطأ 5/6.

وفي سياق أخر أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنًّ المستقبل المشرق للأجيال القادمة لن يتحقق إلَّا بتضافر كافة الجهود في مختلف القطاعات، آخذين في الاعتبار أن هذه القضية تتجاوز حدود المحلية، لما لها من أبعاد عالمية، وتاريخية، إذ تنعكس عليها ممارسات الأجيال السابقة، وتبنى عليها النتائج التي ستحصدها الأجيال القادمة، ومن هذا المنطلق، فقد جاءت دعوة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للمجتمع الدولي لعقد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية (COP27) بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر 2022.

وأوضح “شوقي” أنه التزامًا من كافة أجهزة الدولة بتنظيم هذا المؤتمر على الوجه الأكمل، تعمل كافة المؤسسات الحكومية المحلية والدولية، والمنظمات غير الحكومية على استمرار التنسيق الكامل، والتعاون البنَّاء فيما بينها، من أجل تحقيق أهداف المؤتمر، وخروجه في أفضل صورة.

وتأسيسًا على ذلك فإننَّا نؤكد على أنَّ الوزارة شريك رئيس، وفاعل، مع كافة الأطراف ذات الصلة في كل قضايا المجتمع، لاسيما قضية التغيرات المناخية، مشيرا إلى أنَّ الهدف الأساسي الذي نسعى إليه هو تنمية وعي الطلاب بهذه القضية المحورية، من خلال تنمية وعي المعلم والمدير، لذا توجهت تلك الحقيبة إليهم كفئة مستهدفة كخطوة نحو تحقيق الأهداف النهائية للحقيبة، والتي تتلخص في بناء أجيال تعمل على حماية البيئة، والتحكم في التغيرات المناخية، من أجل حماية حقوق الأجيال القادمة، وإيمانًا بأنَّ التوعية بقضايا التغير المناخي، وزيادة المعارف حولها، وتغيير السلوكيات التي تحافظ على البيئة والمناخ، لا تقتصر على مجموعة من التدريبات، وبرامج التوعية التي نجتمع بشأنها اليوم، لذا فقد تم تضمينها أيضًا داخل مناهج التعليم الجديدة 2.0، في ضوء رؤية مصر 2030، في مجالي التعليم والتنمية المستدامة.

جاء ذلك اليوم خلال الجلسة الافتتاحية نحو إطلاق أكبر برنامج تدريبي وتوعوي حول مفاهيم قضايا التغيرات المناخية ToT، والذي يعقد في الفترة من 8 إلى 11 أغسطس الجاري، وذلك من خلال حقيبتين تدريبيتين إحداهما للمعلمين، والأخرى للمديرين، تحت عنوان (دعم مهارات المعلمين والمديرين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية، في ضوء متطلبات التنمية المستدامة)، بحضور شهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ودكتور محمد جاد رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتورة رباب إمام مدير عام تنمية مادة التربية الفنية، وعدد من مديري إدارات التدريب بالمحافظات، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم ووزارة البيئة، وعدد من ممثلي اليونسيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى