الموقعرياضة

البرازيل تتبرأ من تكاليف إصابة «نيمار» بالرباط الصليبي

كتب- أحمد عبد العليم

رد مسئولو الاتحاد البرازيلي على مسؤولية التعويض المالي عقب إصابة نيمار دا سيلفا لاعب فريق الهلال السعودي بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، النادي السعودي.

وتعرض النجم نيمار دا سيلفا نجم منتخب البرازيل لإصابة قوية في مباراة أوروجواي التي جمعت الطرفين ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

تحدث رودريجو بافيا المتحدث الرسمي باسم منتخب البرازيل لصحيفة ” الرياضية ” السعودية : “مسؤولية التعويض المالي، ليست من اختصاص الاتحاد البرازيلي، بل تتعلق بالهلال فقط، فهو المعني بالتواصل الرسمي مع مسؤولي “فيفا ” من أجل مدهم بالتقارير الخاصة حول نيمار وتقييم وضعه قبل أن يحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم قيمة التعويض المالي”.

قالت الصحيفة أن قانون ” برنامج حماية الأندية ” الذي وضعه ” فيفا ” ينص على دفعه تعويضًا لكل فريق في حال إصابة لاعب ابتداءً من اليوم الـ 28 لإصابته، على ألَّا تتجاوز مدة التعويض 365 يومًا ويتم تحديد قيمة التعويض، الذي يدفعه للنادي، بناءً على عدد الأيام التي سيغيب خلالها اللاعب المصاب عن المباريات، والراتب الأساسي الذي يحصل عليه، دون احتساب المنح والمتغيرات التي توجد في عقده مع ناديه.

أشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي نادي الهلال السعودي معنيون حاليًّا عن كل شيء يخص نيمار بعد إصابته، وموعد عودته إلى الرياض إضافةً إلى مكان خضوعه للعملية الجراحية، سواءً في البرازيل أو غيرها.

يستضيف نادي الهلال، نظيره أهلى جدة، في كلاسيكو السعودية، والمقرر لها فى تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب “الملك فهد الدولي”، في قمة مباريات الجولة الحادية من منافسات الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023 – 2024.

ويدخل الهلال مباراة الليلة، وهو متصدر لجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 26 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط، عن الأهلىي، صاحب المركز الرابع، برصيد 22 نقطة.وكان فريق الزعيم، قد حقق فوزا صعبا، على نظيره فريق الخليج،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى