أخبارالموقع

رئيس الوزراء متحدثًا عن القضية الفلسطينية: ستنتهي بهذا الشرط

كتب: إسلام أبوخطوة

المجتمع الدولي سيحتاج إلى عقود من الزمن لإعادة إعمار قطاع غزة من جديد.. هكذا استهل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حديثه بشأن القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الدمار الذي لحق بالقطاع جراء الصراعات الدائرة في المنطقة يتطلب جهوداً كبيرة لإعادة بناء البنية التحتية وتأمين الخدمات الأساسية للسكان.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية تطبيق حل الدولتين كخيار لحل الأزمة في المنطقة، مشيراً إلى أن عدم التوصل إلى حل سلمي وعادل سيكون له تأثير سلبي على الجميع، وسيزيد من تعقيد الوضع وصعوبة إيجاد حلول دائمة للصراعات.

وأثنى رئيس الوزراء على جهود المجتمع الدولي في دعم عمليات إعادة الإعمار وتوفير المساعدات الإنسانية لسكان غزة، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في وقتها وتعكس التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

ودعا مدبولي إلى تكثيف الجهود الدولية لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة السكان في غزة وفلسطين عموماً، مضيفا أن المسئولية الأولى أمام العالم أجمع هي وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتطبيق هدنة إنسانية، والأهم هو حل الدولتين.

وكان قد وصل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أمس، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في فعاليات “المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتوافد عدد من زعماء العالم ومسؤولين كبار وممثلين لشركات كبرى في مجال الطاقة والتكنولوجيا الرقمية، للمشاركة في فعاليات “المنتدى الاقتصادي العالمي”.

ويُعدّ هذا الاجتماع حدثًا هامًا يجمع نخبة من القادة وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة التحديات العالمية الملحة وإيجاد حلول مبتكرة لها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى