هلال وصليب

الإفتاء توضح أول أيام عيد الفطر المبارك

كتب: أحمد عارف

الإفتاء توضح أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث أعلن مفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام، في مؤتمر صحفي اليوم كافة التفاصيل عن موعد أول أيام العيد.

الإفتاء توضح أول أيام عيد الفطر المبارك

 

الإفتاء توضح أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث أفادت دار الإفتاء المصرية من خلال لجان الرؤية الشرعية في مختلف مناطق البلاد بأن غدًا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان 1445 هجرية، وأن موعد أول يوم من شهر شوال وعيد الفطر المبارك سيكون بعد غد الأربعاء الموافق 10 إبريل 2024، وهو أول يوم من شهر شوال المبارك.

إعلان نتائج استطلاع هلال شهر رمضان

 

تم تنظيم احتفالية من قبل دار الإفتاء المصرية لإعلان نتائج استطلاع هلال شهر رمضان، حيث تم بثها على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، وكذلك تم بث الحفل مباشرة على القناة الفضائية المصرية، بما في ذلك القناة الأولى المصرية بعد صلاة المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

وشاركت عدة لجان شرعية مشكلة من قبل دار الإفتاء المصرية بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1445، حيث تأكد عدم رؤية هلال شهر رمضان 2024 في الليلة الماضية، مما يجعل يوم الأربعاء هو أول يوم من شهر رمضان المبارك.

لجان استطلاع الهلال

 

تتألف لجان استطلاع الهلال من ممثلين عن دار الإفتاء والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بالإضافة إلى ممثلين من هيئة المساحة والمحافظة ووزارة الأوقاف والأزهر الشريف في المحافظة المعنية.

اعلان اول ايام العيد,موعد اول ايام عيد الفطر,دار الافتاء,اول ايام العيد الفطر 2023,دار الافتاء المصرية,اعلان غدا اول ايام رمضان,اول ايام رمضان ٢٠٢٤,اول ايام شهر رمضان 2024,موعد اول ايام عيد الاضحى,اول ايام عيد الفطر 2024,موعد اول ايام عيد الفطر رسميا

اقرأ ايضا : 

منهم الإمارات.. الأربعاء أول أيام عيد الفطر في هذه الدول

غداً المتمم لشهر رمضان.. والأربعاء أول أيام عيد الفطر

تعذر رؤية هلال شوال في السعودية.. والأربعاء أول أيام عيد الفطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى