اقتصادعقارات

الإسكان تحدد موعد طرح الإعلان السادس عشر ضمن مبادرة التمويل العقاري بقائدة 3٪

كتبت – ندى محمد أيوب

طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، 15 إعلان للتمويل العقاري منذ 2014 حتى الآن.

يترقب المواطنون موعد طرح الإعلان السادس عشر للإسكان الإجتماعي ضمن مبادرة التمويل العقاري، التابع للبنك المركزي بفائدة 3٪ على فترة سداد 30 سنة لمحدودي الدخل.

يرصد موقع «الموقع» موعد طرح شقق الإعلان السادس عشر، وشروط التقديم وأماكن الطرح

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التنويل العقاري، في تصريحات تلفزيونية سابقة، إن طرح شقق الإعلان الـ 16 من المقرر أن يكون نهاية العام الجاري 2022.

شروط حجز الوحدة السكنية ضمن الإعلان السادس عشر

أن يكون المتقدم تنطبق عليه الشروط، بأن يكون من محدودوي الدخل، ولا يقل سنه عن 21 سنة، وان يكون مصري، ولم يحصل على وحدة سكنية او قطعة ارض من قبل ضمن المبادرات الرئاسية، أو قرض إسكان تعاوني.

أماكن طرح الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.

سيطرح بعدد من المدن الجديدة، أبرزها، 6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، و15 مايو، والعبور الجديدة، ومدينة السادات، وبعض المدن في الصعيد.

خطوات حجز شقة سكنية ضمن الإعلان السادس عشر

يتم حجم الوحدة السكنية عن طريق موقع صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، بفتح حساب جديد بالرقم القومي ورقم الموبايل، حيث يتم تأكيد كلمة السر عبر رسالة نصية ويرفع المستند مرفق به إستمارة الحجز وإيصال سداد جدية بقيمة تتراوح من 10 إلى 15 جنيه حسب عدد الغرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى