فن وثقافة

الأوبرا تؤجل حفل أم كلثوم على المسرح الكبير

كتب – حمدي طارق :

قررت دار الأوبرا المصرية تأجيل حفل أم كلثوم، الذى كان من المقرر إقامته على المسرح الكبير يوم الأحد 18 فبراير، وكان من المقرر تحييه فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، إلى يوم الثلاثاء 27 فبراير الجارى.

ستقوم شركة تذكرتي بالتواصل مع الجمهور الذى قام بحجز التذاكر سواء لاستعمال نفس التذكرة للتاريخ الجديد أو استرداد ذمن التذاكر.

يذكر أن فرقة عبد الحليم نويرة تأسست في عام 1967 بقـيادة المايسترو عبد الحليم نويرة الذي كان له الفضل في تأسيسها تحت اسم فرقة الموسيقى العربية، بهدف إحياء التراث الغنائي الأصيل لتقديم الأشكال الغنائية والموسيقية التراثية المختلفة.

وفرق الموسيقى العربية بالأوبرا التى تشرف عليها الفنانة جيهان مرسى (عبد الحليم نويرة – القومية العربية للموسيقى – التراث ‏للموسيقى العربية – الإنشاد الدينى – أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى)، سلسلتى وهابيات وكلثوميات وحفلات طلاب مركز ‏تنمية المواهب

وفي سياق اخر تقام غدا يوم الأحد الموافق ١٨ فبراير ، أولي حفلات باسم “ليال مصرية سعودية” ، وسيحيي الحفل كل من شيرين عبد الوهاب، محمد منير وماجد المهندس فى دار الأوبرا المصرية .

والحفل تحت رعاية معالي المستشار تركي ال شيخ ، ومعالي وزيرة الثقافة دكتور نيفين الكيلاني ولا علاقة الأوبرا بتنظيم الحفل كما تداول خلال الساعات الماضية.

وقد أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن موعد حفل الفنانة شيرين عبد الوهاب الذي سيقام في دار الأوبرا المصرية، ضمن سلسلة حفلات باسم “ليال مصرية سعودية”.

وجاء ذلك عقب لقاء تركى اَل شيخ بوزيرة الثقافة، حيث اتفقا على أنه سيجرى إطلاق ليالى الأوبرا فى السعودية بفرق مصرية، وليالى السعودية فى الأوبرا المصرية بفرق سعودية.

وفى السياق ذاته، شددت وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى على عمق العلاقات بين البلدين، وترحيب الوزارة بالتعاون مع هيئة الترفيه، قائلة: «التعاون الفنى والثقافى مع المملكة ممتد على مدار عقود طويلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى