اقتصاد

الأسهم الأمريكية ترتفع بعد واحدة من أسوأ الجلسات في عام

كتبت – هاجر على

ارتفعت الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الأربعاء، في محاولة للتعافي من الخسائر التي تكبدتها عقب بيانات التضخم الأقوى من المتوقعة في يناير، والتي أثارت مخاوف بشأن مسار السياسة النقدية.

وفي بداية الجلسة، ارتفع مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.15% أو نحو 56 نقطة إلى 38329 نقطة، في تمام الساعة 05:38 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وصعد مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.45% إلى 4975 نقطة، وزادت قيمة مؤشر “ناسداك” المركب بنسبة 0.65% إلى 15750 نقطة.

مُنيت الأسهم الأمريكية بخسائر حادة الثلاثاء، حيث انخفض مؤشر “داو جونز” بأكثر من 500 نقطة، مسجلًا أسوأ أداء يومي منذ 22 مارس 2023، فيما تراجع مؤشرا “إس آند بي 500″ و”ناسداك” المركب بنسبة 1.35% و1.8% على التوالي.

وجاءت هذه الخسائر مع ارتفاع عوائد السندات عقب بيانات أظهرت ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في يناير، وهو ما أثار تكهنات بتبني الاحتياطي الفيدرالي وتيرة أبطأ في تخفيف سياسته النقدية.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع المزيد من البيانات الاقتصادية التي تساعدهم في بناء توقعاتهم، بما ذلك أسعار المنتجين ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

كشف تقرير اقتصادي، أن الأسواق المالية حول العالم شهدت تذبذبًا في أداء بعض الشركات الكبرى، وتأثرت بتقارير الأرباح الربعية لبعض الشركات الرائدة في مجالاتها، بينما ارتفعت أسعار النفط والدولار، في الوقت الذي انخفضت فيه أسعار الذهب.

وبحسب التقرير، تراوحت هذه التغيرات بين الانخفاض والارتفاع، مما أثر على قيمة الأسهم وجذب انتباه المستثمرين والمحللين الماليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى