اقتصادالموقع

«الأرصاد»: فرص الأمطار مستمرة حتى نهاية الأسبوع

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمود القاياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تأثرت اليوم الاثنين، بمنخفض جوي على سطح البحر المتوسط، وآخر في طبقات العليا للهواء، أديا إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ، مقارنة بالأيام الماضية.

وأضاف القاياتي، مساء اليوم الإثنين، أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 18 إلى 19 درجة، حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن «مدن الساحل الشمالي وشمال الوجه البحري تشهد الآن سقوط أمطار متوسطة»، قائلًا إن «فرص الأمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على بعض محافظات جنوب الوجه البحري».

وتوقع عضو الأرصاد الجوية، استمرار فرص الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، حتى نهاية الأسبوع»، لافتًا إلى أنها «تمتد ما بين متوسطة إلى خفيفة على محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة».

ونوه أن «نشاط الرياح اليوم، أدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط»، مشيرًا إلى أن «ارتفاع الأمواج تجاوز 3 أمتار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم الإثنين.

الجدير بالذكر أنه من اليوم الإثنين تبدأ حالة عدم استقرار وتنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(4-5) درجات مئوية .

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

أما عن شدة الأمطار وأماكن سقوطها فهي كالتالي:

أمطار متوسطة الشدة تغزر مساء على مناطق من ( السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى )، أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من ( السواحل الشمالية الشرقية ).

وأمطار خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من ( 3- 4)أمتار وسرعة الرياح من (50-70)كم /س.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى