اقتصادالموقع

الآثار لـ«الموقع»: البعثة الأثرية الإسبانية تواصل الحفائر بأسوان وستعلن عن كشف أثري قريبًا

كتب – مينا سالم

كشفت مصدر مسئول بمنطقة آثار أسوان عن البعثات الأثرية الحالية بالمناطق الأثرية وذلك لبداية الموسم الأثري الجديد بإشراف المجلس الأعلى للآثار.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن البعثة الأثرية الإسبانية بدأت في حفائر في منطقة قبة الهوا بمدينة أسوان وهناك كشف أثري فريد خلال الأيام المقبلة بواسطة البعثة الأثرية، بجوار الكشف الأثري الماضي والذي كان عبارة عن 3 مقابر من الحجر الجيري من العصر الروماني، و3 مقابر أخرى فردية من العصر الفارسي، و16 مقبرة من العصر البيزنطي والقبطي، وذلك أثناء أعمال الحفائر بمنطقة الجبانة العليا.

نرشح لك: «الموقع» يكشف حقيقة الأنباء المتداولة عن وجود تأشيرات مباشرة في شركات السياحة خلال موسم الحج

وأشار المصدر، إلى أن الكشف الأثري المقبل عبارة عن مقبرة كبيرة تشمل مقتنيات فريدة وسيتم الإعلان عنها من قبل وزارة السياحة والآثار بالاشتراك مع البعثة الأثرية الإسبانية.

وفي وقت سابق صرح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بأن أعمال حفائر الموسم الماضي أسفرت عن نتائج هامة تتعلق بتاريخ هذا الموقع، وهو ما سوف يتم العمل على دراسته والكشف عنه خلال الفترة القادمة مع استكمال أعمال الحفائر بالموقع، الأمر الذي من شأنه يكشف النقاب عن كثير من أسرار هذا الموقع الهام في مصر القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى