اقتصادالموقع

«الموقع» يكشف حقيقة الأنباء المتداولة عن وجود تأشيرات مباشرة في شركات السياحة خلال موسم الحج

كتب – صلاح إبراهيم

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وجود تأشيرات حج مباشرة من قبل شركات السياحة المعتمدة من وزارة السياحة والآثار، وغرفة شركات السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة.

ومن جهتنا تواصل موقع «الموقع»، مع مصادر له ليكشف شائعة أو صحة الأنباء المتداولة عن تأشيرات الحج خلال موسم العام الجاري 2023 ميلاديًا / 1444 هجريًا.

وقال مصدر من اللجنة العليا للحج والعمرة في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن جميع الأنباء المتداولة عار من الصحة وليس يوجد حتى تأشيرة واحدة مباشرة في شركات السياحة فالجميع يخضع لبروتوكول قرعة الحج السياحى خلال هذا العام بإشراف الجهات المعنية ووزارة السياحة والآثار.

وأشار المصدر إلى أن من يروج الإشاعات هم سماسرة الحج والعمرة والكيانات الوهمية، ناصحًا المقبلين على الحج عدم الانسياق خلف الشائعات والانباء المتداولة الخاطئة، وعلى المقبلين للحج خلال هذا العام الجاري الذهاب إلى الشركات المعتمدة للإستفسار عن كل ما يخص موسم الحج هذا العام 2023 ميلاديا / 1444 هجريا.

وتابع المصدر، أنه بشأن الجدل الحالي بين الشركات السياحية سببه الوحيد هو سماح شركة مصر للطيران بحجز التذاكر خلال موسم الحج لمن يحمل تأشيرة الزيارة، ومن هذا الشأن أعتقد البعض أن هذه التأشيرة تسمح بالحج بدون تكاليف مثل الحج السياحي، ولكن اعتقاد خاطئ ومن يقوم بعمل مخالفات خلال موسم الحج سيعرض نفسة للمساءلة القانونية ودفع غرامة تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى