فن وثقافة

اشرف زكي يعلن خبر وفاة المخرج أحمد البدري ونقابة المهن تنعي الفقيد

كتبت أميرة عاطف

أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن وفاة المخرج أحمد البدرى، وذلك داخل معهد ناصر متأثرًا بالأزمة الصحية الذى تعرض لها في الآونة السابقة.

وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحل داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وانا اليه راجعون.

كان قد تعرض المخرج أحمد البدرى لوعكة صحية، بعد بتر قدمه،وقلى معهد ناصر، حيث وافته المنية هناك وكانت آخر اعمال المخرج أحمد البدرى فيلم “الشنطة” من بطولة بيومى فؤاد وشريف دسوقى وشرين، تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج أحمد البدرى.
البدري مخرج مصري، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل سنة 1977، ثم بعدها تخرج من المعهد العالي للسينما قسم إخراج سنة 1985، في البدايات شارك كممثل في عدة أعمال مثل (صيام صيام، ليلة القبض على فاطمة)، قبل أن يشارك كمساعد مخرج في العديد من الأعمال، قبل أن يخوض تجربة اﻹخراج منفرداً لأول مرة من خلال فيلم (غاوي حب) عام 2005، ثم فيلم (لخمة راس) في العام التالي، لتتوالى أعماله بعد ذلك، والتي من أبرزها (كيد النسا، عمر وسلمى 2، غش الزوجية)

ويعد البدري اسمًا بارزًا في صناعة السينما، فقد شارك في إخراج بعض الأفلام الكوميدية التجارية التي لاقت نجاحًا لافتًا وقت عرضها، إلى جانب مشواره الطويل كمساعد مخرج مع مخرجين كبار، مثل محمد فاضل وشريف عرفة.. وفي هذا التقرير نستعرض مشوار المخرج أحمد البدري منذ بداية الثمانينيات حتى الآن .

ظهر البدري كذلك ممثلًا في أدوار صغيرة في أعمال الثنائي عكاشة وفاضل في الثمانينيات مثل «وقال البحر وليلة القبض على فاطمة وحب في الزنزانة والراية البيضا»، وشارك في دور مؤثر في مسلسل عصفور النار، حيث قدم شخصية حشاد صديق مروان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى