حوادث

استشهاد ضابط شرطة ومصرع عنصر شديد الخطورة بأسيوط

كتب – بسام رأفت

فى إطار رصد الأجهزة الأمنية نشاط ( أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة “سبق اتهامه فى عدد من القضايا ما بين ” مخدرات – سلاح – ضرب” ومطلوب ضبطه على ذمة قضايا مخدرات – مقيم بأسيوط ) يقوم بالإتجار فى المواد المخدرة متخذاً من دائرة مركز شرطة الفتح بأسيوط مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، حيث بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، مما أسفر عن إستشهاد الرائد مصطفى عبدالرازق عبداللطيف من قوة ” مديرية أمن أسيوط” ومصرع العنصر الإجرامي، وعُثر بحوزته على ( بندقية آلية – عدد 6 خزينة – عدد كبير من الطلقات لذات العيار – كمية من مخدر الحشيش وزنت 1,500 كيلو جرام – كمية من مخدر ” الشابو – الأفيون” ).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حيث أفادت وزارة الداخلية في بيان لها بأن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط رصدت نشاطا إجراميا لأحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة السابق إتهامه في العديد من القضايا والمطلوب ضبطه على ذمة قضايا مخدرات في أسيوط، لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة متخذا من دائرة مركز شرطة الفتح بأسيوط مسرحا لمزاولة النشاط الإجرامي.

وإستهدف مأمورية أمنية من مديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع الأمن العام، المتهم المذكور، حيث بادر قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية وهو ما أسفر عنه إستشهاد الضابط رائد مصطفى عبدالرازق من قوة مديرية أمن أسيوط، ومصرع العنصر الإجرامي.

وعقب تفتيش العنصر الإجرامي، عثرت أجهزة وزارة الداخلية برفقته على بندقية آلية و6 خزائن، وعددا من الطلقات وكميات من مخدر الحشيش والشابو والأفيون، وتم تحرير المحضر اللازم عن الواقعة، وتم نقل الشهيد إلى مستشفى الشرطة بأسيوط، مع إخطار النيابة العامة في أسيوط لاستكمال الإجراءات القانونية، والتحقيقات ونقل جثمان العنصر الإجرامي تحت تصرف النيابة العامة في الثلاجة.

وخيمت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عقب معرفة استشهاد الرائد مصطفى عبد الرازق الذي أثنى عليه الكثير من المواطنين وأفراد الشرطة وبعض الضباط الذين عملوا معه وفي سياق متصل نعى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الرائد مصطفي عبد الرازق داعي المولى أن يتغمده بواسع رحمته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى