اقتصادالموقع

“اتغدى فراخ ياغلبان ” الأسعار انهارده الكيلو بـ 15 جنيه

شهدت أسعار الدواجن الأيام الماضية حالة من التذبذب الواضح ما بين الارتفاع والانخفاض ولكنها عادت اليوم تفرح المواطنين من جديد وتتواجد على موائد  الفقراء ,وتعد الدواجن هى الوجبة المفضلة للاطفال وكبار السن نظرا لسهولة مضغها , وتعد مصدر للبروتين الحيوانى منخفض الثمن بدلا من اللحوم الحمراء مرتفعه الاسعار .

وفى المقابل مازال هناك سؤال يؤرق الكثيرين وهو سبب زيادة الأسعار  مابين اليوم والاخر ,وكذلك الفارق الكبير بين السعر داخل المزرعة وفى السوق،كما يؤكد المزارعين أنهم فى مأزق كبير  نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف بما لايتناسب مع أسعار الدواجن .

وفى بشرى سارة للمواطنين استقرت  أسعار الدواجن اليوم ولم تسجل أى ارتفاعا جديدا فى مستهل تعاملات ,وقد دفع ذلك الاستقار فى الاسعار الكثيرين إلى شراء الفراخ اليوم وتخزينها ،وسجل كيلو الفراخ البيضاء  اليوم الأحد 3-1-2021، فى بورصة الدواجن الرئيسية ما بين 19 و23 جنيها ، وجاءت أسعار لحم أمهات الدواجن البيضاء ما بين 15 و20 جنيها للكيلو,وسجلت الفراخ البلدي ما بين 25 إلى 32 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط سعر من 35 إلى 40 جنيها.

وجاء سعر الكتكوت الأبيض ما بين 5 و10 جنيهات، وتراوأسعار الكتكوت ساسو ما بين  3 إلى 7 جنيهات ووصل الكتكوت البلدي 4 جنيهات، بينما سجل سعر البانية 55 جنيهًا.

بينما جاء سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر ما بين 27 إلى 29 جنيها للكرتونة والبيض البلدي بين 29 إلى 34 جنيهًا للكرتونة.

ويرصد “الموقع” لربات البيوت متوسط أسعار الفراخ في السوق المحلي المصرى وذلك للتعارف عليها قبل الذهاب الى السوق

*تراوحت الفراخ البيضاء ما بين 28-30 جنيه.

*سجل سعر الفراخ الأمهات لـ24 جنيه

*تراوح سعر الفراخ البلدي في السوق إلى 38-40 جنيه.

*بلغ سعر الفراخ الساسو نحو مايقرب من 34 للكيلو.

*وصل سعر كيلو الأرانب في السوق إلى 45 جنيه.

*سجل سعر كرتونة بيض أحمر وأبيض بـ35 جنيه.

* سجلت كرتونة البيض البلدي 39 جنيه للمستهلك.

ومن الجدير بالذكر انه أصبحت الحاجة إلى وجود رقابه صارمه  أمر ضرورى حتى يتم التصدى إلى استغلال بعض التجار معدومى الضمير  ،وقد تمكنت الدولة فى الاوانه الأخيرة من نجاحات كبيرة فى السيطرة على الكثير من التجار معدومى الضمير الذين يتسببون فى حدوث أزمات دون وجود أى سببا رغبة فى تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى