الموقعفن وثقافة

«ابن الوز عوام» أم وراثة؟.. أبناء الفنانين على مائدة دراما رمضان

تقرير: أميرة عاطف

ابن الوز عوام.. مثل شعبي شهير يصف أجواء السينما، فكثير من الشباب خاضوا تجربة آبائهم وأمهاتهم على السجادة الحمراء، حرصوا على استكمال مسيرتهم، البعض منهم سخر موهبته في سبيل البقاء وأصبحوا نجوم، وكثيرًا ما تجد منهم يجسدون أدوار البطولة المطلقة.

معظم الفنانين يدفعون بأبنائم للممارسة نفس المهنة والأمثلة كثيرة، ومنهم من أثبت موهبته ونجاحه ومنهم من فشل، فهناك الفنانة رانيا فريد شوقي، ابنة الملك، جاءت بعدها ناهد السباعي حفيدة كل من الفنان الكبير فريد شوقي، والفنانة الكبيرة هدى سلطان، ودنيا وإيمي سمير غانم، ومحمد عبد الحافظ، ابن المخرج الكبير اسماعيل عبد الحافظ، وابن الفنان أحمد ماهر، ومحمد عادل امام ابن النجم الكبير عادل إمام وشقيقه رامي الذي يعمل كمخرج، وأحمد فاروق الفيشاوي، والمخرج شادي الفخراني وغيرهم الكثيرون.

وبعدهم جاء جيل الوسط أمثال نور النبوي، ابن الفنان خالد النبوي، وليلى وملك زاهر، ابتنا الفنان أحمد زاهر، وابن الفنان محمد رياض ورانيا محمود ياسين، وابن السيناريست عمرو محمود ياسين، وملك قورا ابنة الفنانة عبير منير، وغيرهم العديد من الفنانين الذين ورثوا مهنة ابائهم وامهاتهم من الفنانين والفنانات .

نرشح لك: أبرزهم العوضي وأكرم حسني.. نجوم الدراما الإذاعية في رمضان 2024

وخلال الموسم الدرامي المقبل، هناك عدد من الأعمال التي تجمع النجوم وأبنائهم معا، من بينها مسلسل «إمبراطورية ميم» الذي يجمع خالد النبوي ونجله نور النبوي معا للمرة الثانية بعد «راجعين يا هوى» في رمضان 2022.

كما تشارك ملك زاهر مع والدها الفنان أحمد زاهر، في مسلسل «محارب» إخراج شيرين عادل، وهي التجربة الثانية التي تجمعهما معا، حيث سبق وعملا معا في فيلم «فارس» إنتاج عام 2022.

وشوقت ملك جمهورها بنشر مجموعة من الصور لها من أحد مشاهد المسلسل وعلقت كاتبة: «أقل من شهر و تقابلوا راندا متحمسة أوي تشوفوها.. تفتكروا عاملة ازاي وإيه انطباعكم عنها؟».

مسلسل «محارب» من بطولة حسن الرداد وأحمد زاهر وناهد السباعي وماجد المصري ونرمين الفقي وتامر عبد المنعم ومحمود ياسين جونيور، تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل وإنتاج أحمد السبكي.

وللعام الثاني على التوالي تشارك مريم أشرف زكي مع والدتها روجينا في مسلسل خلال موسم الدراما الرمضانية، حيث تشاركان هذا العام في مسلسل «سر إلهي» بعد مسلسل «ستهم» في رمضان 2023، الذى لاقى ردود أفعال إيجابية.

وخلال الأسابيع القليلة المقبلة يبدأ عرض مسلسلات رمضان 2024، والذي يشارك به مجموعة كبيرة من الأعمال التي تصل إلى 35 مسلسلا ما بين التاريخي والفنتازيا والتشويق بالإضافة إلى الدراما الاجتماعية، وتتنوع تلك الأعمال ما بين المسلات الطويلة 30 حلقة وهي القصيرة 15 حلقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى