فن وثقافة

إيناس عبدالدايم تُلقن قيادي إخواني درساً قاسياً

كتبت أميرة السمان

انطلقت منذ قليل الحلقة الخامسة والعشرون من ملحمة “الاختيار 3″، تحت عنوان “الحدود الغربية”.

وظهرت الفنانة إسعاد يونس بشخصية وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم أثناء توليها منصب رئيس دار الأوبرا المصرية، وحديثها مع قيادي إخواني حول رفضها مصطلح التطهير والتلاعب بأهداف الأوبرا والعروض التي تقدم من خلالها خاصة عروض الباليه.

وجاء الحوار كالأتي:

القيادي الإخواني: الكلام عن إنهاء انتدابك ده ياد. إيناس إشاعات مغرضة.. الغرض منها تعطيل مسيرة الإصلاح والتطوير والتطهير اللي أنا بقوم به في الوزارة

الدكتورة إيناس عبدالدايم: أنا بعترض على مصطلح تطهير ده واللي بتستخدمه كتير من ساعة توليك الوزارة لإنه لفظ بالغ المهانة.

وشهدت أحداث الحلقة اقالة الدكتورة إيناس عبدالدايم من رئاسة دار الأوبرا المصرية، ولأول مرة إلغاء حفل أوبرا عايدة.

ويشارك في مسلسل “الاختيار 3”، عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم الفنان أحمد عز وكريم عبدالعزيز وأحمد السقا وخالد الصاوي، الذين يجتمعون في عمل فني للمرة الأولى، بالإضافة إلى مشاركة عدد آخر من الفنانين من بينهم: أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف منهم خالد زكي، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

ويتناول العمل في الجزء الثالث له، فترة حاسمة من تاريخ البلاد وهي التي مرت بها خلال عام 2013 إبان انطلاق ثورة 30 يونيو، التي نجحت في إسقاط مخططات الإرهابية بعد عام من الحكم حاولوا خلاله تحويل البلاد إلى إمارة إخوانية تحقيقًا لمخططاتهم الدولية التي كان يديرها مكتب الإرشاد.

وشهد الإعلان ظهور الشخصيات الرئيسية للمسلسل التي تكشف لنا على مدار 30 حلقة “كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر” خلال ثورة 30 يونيو عام 2013 حيث ظهر في البرومو كل من أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، مجسدين شخصيات ضباط في الأمن الوطني والمخابرات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى