الموقعرياضة

إنتر ميلان يهزم يوفنتوس ويبتعد بصدارة الدوري الإيطالي

كتب – محمد علاء

ابتعد فريق إنتر ميلان بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز على ضيفه يوفنتوس 1 / صفر، مساء الأحد في قمة منافسات الجولة 23 من المسابقة.

وانتزع إنتر ميلان الفوز مستفيدا من هدف سجله فيدريكو جاتي مدافع يوفنتوس بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 37.

وضرب إنتر عصفورين بحجر واحد حيث وسع الفارق مع ملاحقه يوفنتوس لأربع نقاط بعدما رفع رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة، وله مباراة مؤجلة.

أما يوفنتوس تعثر للجولة الثانية على التوالي بعد تعادله في المباراة الماضية أمام إمبولي بنتيجة 1/1 ،ليتجمد رصيده عند 53 نقطة في المركز الثاني.

وفي مباريات أخرى أقيمت يوم الأحد، فاز نابولي حامل اللقب على هيلاس فيرونا 2 / 1، وأتالانتا على لاتسيو 3 / 1 ،بينما تعادل تورينو مع ساليرنيتانا بدون أهداف.

وفي ملعب سان سيرو كان إنتر ميلان الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى في الشوط الأول بينما تحسن أداء يوفنتوس نسبيا في الشوط الثاني.

وأضاع أصحاب الأرض أكثر من محاولة خطيرة أمام مرمى يوفنتوس من ماركوس تورام وفيدريكو دي ماركو ولاوتارو مارتينيز.

أما يوفنتوس فقد سنحت له فرصتين لكن فيليب كوستيتش ودوشان فلاهوفيتش لم يكونا باليقظة الكافية أمام مرمى إنتر ميلان.

وترجم إنتر ميلان تفوقه عندما لعب نيكولو باريلا كرة عرضية قابلها بنجامين بافارد بركلة مقصية وأكملها فيدريكو جاتي مدافع يوفنتوس بالخطأ في مرماه متأثرا بضغط ماركوس تورام مهاجم إنتر ميلان.

كان إيقاع الشوط الثاني سريعا ومثيرا وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية، وكاد إنتر ميلان أن يضاعف تقدمه بهدف ثان بتسديدة من فيدريكو دي ماركو مرت بجوار القائم.

كما تصدى القائم الأيسر لتسديدة رائعة من هاكان كالهانوجلو لتحرم نجم إنتر ميلان من هدف رائع.

وحاول يوفنتوس العودة للمباراة وتعديل النتيجة بتسديدة قوية من فيدريكو جاتي بجوار القائم، وركلة مقصية لدوشان فلاهوفيتش فوق العارضة.

وأبعد مدافعي إنتر ميلان تسديدة خطيرة من الظهير الأيسر ليوفنتوس كوستيتش.

اندفع يوفنتوس بكل خطوطه في الدقائق الأخيرة لتظهر المساحات في خط دفاعه، في الوقت الذي تألق فيه حارس مرماه فويتشيك تشيزني في إنقاذ فرصتين محققتين.

لعب دي ماركو كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها نيكولو باريلا بتسديدة مباشرة في جسد الحارس البولندي تشيزني.

وفي الدقيقة 88 انطلق البديل دينزل دومفريس بهجمة مرتدة سريعة ولعب كرة عرضية للبديل الآخر ماركو أرناوتوفيتش لكن تشيزني تألق مجددا بتصد إعجازي أمام المهاجم النمساوي.

احتسب الحكم ست دقائق وقت بدل ضائع، لم تسفر عن جديد وسط كر وفر بين لاعبي الفريقين لتنتهي القمة بفوز ثمين لأصحاب الأرض يعزز حظوظ إنتر ميلان في الفوز باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى