منوعات

«إعلامي»: الإخوان المستفيد الأكبر من الأزمة الاقتصادية وسعيهم البلد تسقط

كتبت أميرة السمان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن جماعة الإخوان هم من يستفيدون من الأزمة الاقتصادية الحالية في مصر وسعيهم أن البلد تسقط، قائلا: “الإخوان يستغلون الازمة الاقتصادية الحالية، ويتصور ويظن أنهم يستفيدوا من الأزمة”.

وأضاف عيسى، وعاطفة الإخوان الحالية طبيعية جدًا وهناك حالة من الشماتة والإحساس بأنهم استردوا حقهم من الشعب الذي طردهم من الحكم وتمرد على حكمهم وقيادتهم، مشددًا على أن حالة الشماتة الإخوانية طبيعية وعادية جدًا.

وتابع: “القلوب دي طبيعي أنها تشمت في أزمة اقتصادية في بلدنا”، مؤكدًا أن الإخوان تنظيم ليس بالقوة أو التماسك الذي كان في السابق ولكن التنظيم نفسه موجود وأفراده موجودين، وأننا أمام أسس التنظيم ولديها خطتها وتمويلها ووجودها الخارجي وقنواتها ولجانها الإلكترونية وتعمل على النحو السياسي، جاء ذلك خلال تعليق ببرنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن سعي الإخوان الرئيسي والمركزي أن تسقط هذه البلد.

وفي سياق آخر أكد الإعلامي أسامة كمال، أن العصا الأمريكية دائما ما كانت مرفوعة ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، موضحا أن الصراع الأمريكي ومحاولات النيل من الأونروا مستمرة وقديمة، وحدث قبل ذلك في عام 2018 عندما قرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وقف التمويل كليًا عن الأونروا.

وأوضح أسامة كمال، خلال تقديم برنامج “مساء دي أم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي ام سي”، أن الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب استغل أنه أكبر ممول لوكالة الأونروا وكان هذا توافق ومحبة بين إسرائيل وأمريكا، مؤكدًا أن ترامب رأي أن تمويل “الأونروا” يعني أن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيستمر.

وأشار أسامة كمال، إلى أن ترامب قبل ذلك طالب بتحديد اللاجئين الذي يحصلوا على التمويل ليشملوا فقط الذين عاشوا النكبة وعددهم نصف مليون فقط، مشددًا على أن الوشوش والأوجه في امريكا تغيرت لكن التعامل مع “الأونروا” لم يتغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى