منوعات

إعلامية: وحدة «الموازنة» موضوع مهم.. والأهم الحكومة لاتعتقد أن الدين تراجع فجأه

كتبت أميرة السمان

أشادت الاعلامية لميس الحديدي أن مؤشر وحدة الموازنة”، وحدة الموازنة موضوع مهم لانه به نوع من الشفافية وأعرف الوزارات والهيئات المختلفة بتقترض إيه ومواردها إيه في ميزانية وبوتقة واحدة لأنه من الخطأ ان تكون لدي هيئات اقتصادية في جزر معزولة.

وتابعت الحديدي لانه ماينفعش أن تكون بعض الهيئات الاقتصادية أغنى من الحكومة نفسها لكن الأهم أنه عندما يحدث هذا المءشر أن لاتعتقد الحكومات أن معدل الدين تراجع فجأه لأن أخر رقم قاله وزير المالية أن معدل الدين ارتفع إلى 95% من الناتج المحلي الاجمالي وبالتالي لما نلاقي التضخم تراجع فجأه إلى 80% مانقلش هايل برافوا فيه تحسن هو في الواقع مافيش تحسن”.

أكملت : “ماحدث هو زيادة حجم الإيرادات لأننا نقلنا إيرادات تلك الهيئات للموازنة العامة فأرججوا أن الحكومة لما تشوف ده ماتقلش خلاص الحمد لله معدل الدين بقى ملائم وأقل من الخطورة”.

وأتمت، الخطورة تبقى موجودة لو لم نتشغل بجد”، جاء ذلك عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه على شاشة ON.

وفي سياق آخر قال نائب رئيس البنية التحتية للبنك الدولي غوانغزي تشن، إنّنا قطعنا شطوًا كبيرًا بعقد مؤتمري «كوب27»، و«كوب 28»، مؤكدا ضرورة التركيز على التغير المناخي، وتحقيق التنمية، لأنهما أمران يتعين الحديث بشأنهما، إلى جانب التحدث بشأن التمويل والتوافق مع الدول التي يتم تقديم الدعم لها، والترابط فيما يخص التغيرات المناخية والتنمية.

وأضاف نائب رئيس البنية التحتية للبنك الدولي، خلال كلمته في فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة «إيجبس 2024»، أنّه تمّ إجراء دراسة مع السلطات المصرية لتحقيق مسارات متوازنة في القطاع الاقتصادي والتحول الطاقي الناجح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى