الموقعتحقيقات وتقارير

إشادات سياسية واسعة بخطوة الإفراج عن صفوان ثابت ونجله سيف

باسل عادل: الإفراج عن مالك جهينة خطوة إيجابية

عبد المنعم إمام: خطوة الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت جيدة.. ونأمل في المزيد خلال الفترة القادمة

تقرير- سيف رجب

اجتمعت آراء القيادات السياسية على أن خطوة الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت تعتبر إيجابية وجيدة بشكل كبير، كما أنها كانت أحد مطالب الحركة المدنية.

من ناحيته، قال الدكتور باسل عادل الأمين العام لمجلس السياسات بحزب المحافظين، إن الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت كان أحد مطالب الحركة المدنية، وهو يعتبر شكل من أشكال الانفتاح، مضيفًا أن كافة أعضاء الحركة سعداء بتنفيذ هذا المطلب.

وأضاف «عادل» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أنه يجب إظهار ما أسباب القبض على أي شخص وأسباب الإفراج عنه، حتى نكون متداخلين مع الدولة وعلى علم بسياستها المختلفة.

وتابع أن القبض على أي شخص دون أسباب حقيقية ومعلنة يعتبر مخالفة لفكرة الدولة من الأساس.

وفي سياق متصل، قال النائب عبد المنعم إمام رئيس الحزب العدل، إن خطوة الإفراج عن رجل الإعمال صفوان ثابت جيدة بشكل كبير، مضيفًا: «الحمدلله أنه عاد إلى بيته».

وأضاف «إمام» أن كافة حالات الإفراجات التي تمت خلال الفترة السابقة تمثل مظهرا إيجابيا، مضيفًا أنه يأمل في استمرار الإفراج عن المحبوسين حتى يتم غلق ذلك الملف بالكامل.

وكتب طلعت خليل، عضو مجلس النواب السابق ومقرر لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي بالحوار الوطني، تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «الف مليون مبرووووووك إخلاء سبيل رجل الأعمال صفوان ثابت وابنه سيف».

نرشح لك : بعد إخلاء سبيلهما.. طارق العوضي يكشف لـ”الموقع” مصير الاتهامات الموجه لصفوان ثابت ونجله

ونشر المحامي خالد علي تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «ألف مبروك إخلاء سبيل المهندس صفوان ثابت وسيف صفوان وألف مبروك لأسرتهم ومحاميهم».

وكانت قد أعلنت مريم صفوان ثابت، ابنة رجل الأعمال صفوان ثابت، الإفراج عن والدها وشقيقها سيف، أمس.

وكتبت مريم، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ استجاب الله الدعوات.. أبويا صفوان ثابت وأخويا سيف الدين ثابت معانا أقسمنا عليك يارب تفرجها على كل المظاليم عن قريب».

جدير بالذكر أن، قامت الحكومة المصرية بإلقاء القبض على صفوان ثابت في نهايات عام 2020، وبعدها بشهرين تم حبس نجله سيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى