الموقعرياضة

أوزبكستان تهزم الهند بثلاثية بأمم آسيا

كتب – محمد علاء

فاز منتخب أوزبكستان على نظيره الهندي 3 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية في كأس أمم آسيا لكرة القدم.

وكانت مباريات الجولة بالمجموعة ذاتها قد انطلقت بمباراة فاز فيها منتخب أستراليا على نظيره السوري 1 / صفر.

وتقدم منتخب أوزبكستان عن طريق عباسيك فايزولايف في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف زميله إيجور سيرجييف الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل شيرزود نصرولاييف الهدف الثالث للمنتخب الأوزبكي.

وأفصح المنتخب الأوزبكي عن نواياه الهجومية منذ انطلاق المباراة، وهاجم مرمى الهند بكثافة وهدد مرمى سينج ساندو حارس الفريق منذ البداية.

وفي الدقيقة الرابعة، سجل المنتخب الأوزبكي هدفه الأول عن طريق عباسبيك فايزولايف، حيث لعبت الكرة داخل منطقة جزاء الهند، ليوجهها أوتابيك شوكوروف بضربة رأس لفايزولايف، الذي وجهها برأسه في شباك ساندو مسجلا الهدف الأول.

ولم يتوقف الضغط الأوزبكي بعد تسجيل الهدف الأول، وسعى الفريق لإضافة هدف ثان، وسط تراجع دفاعي من جانب منتخب الهند الذي التزم بمنطقة الجزاء، ولم يخرج لشن هجمات مرتدة على مرمى أوتكير يسيبوف حارس أوزبكستان.

وفي الدقيقة 18 سجل منتخب أوزبكستان هدفه الثاني عن طريق إيجور سيرجييف، حيث انطلق فايزولايف، صاحب الهدف الأول، من الجهة اليسرى ليلعب كرة عرضية، قبل أن يلمسها أكاش ميشيرا مدافع الهند وتصطدم بعارضة مرمى فريقه، لترتد أمام سيرجييف الذي سددها مباشرة في الشباك.

وبعد الهدف الثاني انحصر اللعب في وسط الملعب، وحاول المنتخب الهندي الاستحواذ على الكرة والوصول لمرمى أوزبكستان لتسجيل هدف تقليص الفارق، إلا أن الدفاع الأوزبكي وخط الوسط منعا أي محاولات من جانب المنافس للتقدم أكثر من منطقة وسط الملعب.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل شيرزود نصرولاييف، الهدف الثالث، حيث تلقى كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى، ليوجهها تجاه المرمى لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى ساندو، لترتد إليه مجددا ويسددها في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أوزبكستان بثلاثية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، هدأ الضغط الأوزبكي وبدأ لاعبوه في تبادل الكرات فيما بينهم، فيما حاول المنتخب الهندي استعادة الاستحواذ على الكرة وتحضير هجمات على مرمى أوزبكستان.

وتحرك فايزولايف على الجهة اليسرى وقاد العديد من المحاولات الخطيرة للمنتخب الأوزبكي، لكن الكرات العرضية التي كان يمررها لزملائه افتقدت للإنهاء السليم من جانبهم، لتضيع فرص عديدة من أجل زيادة عدد الأهداف المسجلة في مرمى الهند.

وبمرور الوقت تحرر المنتخب الهندي من الضغط الأوزبكي، وبدأ في شن هجمات متتالية على مرمى يسيبوف، لكن دون هز الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز أوزبكستان على الهند 3 /صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى