الموقعتحقيقات وتقارير

أمين صندوق «الوفد» يتهم رئيس الحزب بارتكاب مخالفات مالية جسيمة

كتب – عصام الشريف 

أصدر فيصل الجمال ، أمين صندوق حزب الوفد بيانا ساخنا اتهم فيه الدكتور عبد السند يمامة بارتكاب مخالفات مالية جسيمة داخل الحزب.

ووجه الجمال في بيانه الذي حصل  الموقع على نسخة منه رسالة مطولة للوفديين قال فيها إنه قرر أن يتحدث أخيرا بعد أن بلغ السيل الزبى على حد قوله وبعد أن وصلت الروح الحلقوم وبعد أن أصبح مستقبل الحزب في مهب الريح بفعل سياسة تشويه الخصوم والكذب والتلفيق السائدة في الحزب هذه الأيام من أجل تغيير تركيبة الحزب وتوجهاته وتحويله إلى لقمة سائغة لمن يعتقدون أنهم يستطيعوا السيطرة على الحزب.

وأضاف الجمال الذي شغل أمين صندوق الحزب ومسؤول الشؤون المالية لسنوات طويلة، أنه فوجئ بقرار رئيس حزب الوفد بوقف عضويته بسبب بلاغ تقدم به حمدي عبد الوهاب قوطة للنيابة العامة يتهم فيه الجمال بإهدار أموال الحزب وصحيفته..

نرشح لك : خالد داوود يتراجع عن استقالته من حزب الدستور ويتبرع بـ20 ألف جنيه للمقر الجديد

ووصف الجمال اتهامات قوطة بأنها اتهامات كيدية لا أساس لها من الصحة وأنه يلاحقه بها منذ ٦ شهور دون أن يتم استدعاؤه للنيابة العامة ولو مرة واحدة بسبب كيدية تلك البلاغات..

وأشار إلى أن رئيس الحزب الحالي سبق وأن أصدر قرارا بإلغاء عضوية قوطة في الهيئة العليا للحزب بسبب وجود مئات الأحكام الفضائية ضده منها أحكام في قضايا سرقة واستيلاء على مال عام وأنه تم ترحيله من الإمارات عن طريق الإنتربول.

وتابع الجمال في بيانه المطول “من سخرية الأقدار أن رئيس الحزب الذي أصدر قرار وقف عضويتي بالحرب بسبب هذا البلاغ هو نفسه المحامي الذي دافع من قبل عني وعن ذمتي المالية

وكشف الجمال عن السبب الحقيقي في قرار وقف عضويته رغم دوره في إقناع عبد السند يمامة للترشح لرئاسة الحزب ودوره في قيادة حملته الانتخابية رغم أن عدد كبير من الوفديين لا يعرفونه هو أنه اعترض على مخالفات مالية جسيمة وصارخة داخل الحزب منها قيام رئيس الحزب ومنها التسوية المالية مع نواب الوفد في البرلمان المديونين للحزب دون الرجوع للهيئة العليا،صاحبة الاختصاص

نرشح لك : لقد سقط في الفخ.. دهاء «صباحي» واندفاع «طنطاوي».. كواليس استقالة رئيس «الكرامة»

وأضاف الجمال بل الأفدح من ذلك قيام رئيس الحزب بشطب الشيكات الخاصة بهَؤلاء النواب بشكل منفرد دون الرجوع لأحد وهذه مخالفة مالية صارخة على حد قوله ولفت الجمال إلى أنه هناك سبب آخر لقرار يمامة بوقف عضويته وهو منعه من الترشح للهيئة العليا في الانتخابات المقبلة من أجل تعيين أمين صندوق وديع ومسالم ولا يناقش ولا يكشف المستور.

وقرر الجمال مقاومة ما أسماه الفساد داخل الوفد حتى آخر نفس في حياته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى