الموقعرياضة

أمم أفريقيا 2023.. «ساديو ماني»: الكاميرون والسنغال يتشاجران طوال الوقت

كتب- أحمد عادل

يستعد منتخب السنغال لبداية حملة الدفاع عن لقبه فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بمواجهة سهلة نسبيًا أمام جامبيا، غدًا الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة، التي تضم السنغال، الكاميرون، غينيا، وجامبيا وتعد واحدة من أقوى المجموعات في نهائيات المسابقة القارية.

وأكد ساديو ماني، نجم المنتخب السنغالي، فى تصريحات مع قناة Canal+ Sports Afrique، صعوبة المجموعة الثالثة ويدرك مهاجم النصر السعودي أنها مجموعة صعبة للغاية.

وقال ساديو ماني فى تصريحاته، “أعتقد أن مباراة جامبيا ستكون بمثابة ديربي، وغينيا أيضًا، الكاميرون والسنغال يتشاجران طوال الوقت، لا يمكننا المزاح مع الكاميرون إنهم أحد أفضل الفرق على الإطلاق”.

وأضاف ماني، “فزنا على الكاميرون ودياً بهدف دون مقابل، ونعلم جيدًا أن الأمر سيكون مختلفًا تمامًا”.

وقال ساديو ماني، قائد السنغال، فى تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي، “نتوقع منافسة صعبة، وستكون هذه المنافسة من أقوى النسخ فى تاريخ البطولة، لأن جميع البلدان الكبرى موجودة، ولديها جميعًا أهدافها”.

وفازت السنغال مؤخرًا فى مباراة ودية على الأسود التي لا تقهر بهدف واحد مقابل صفر.

وتلعب أسود السنغال مباراتها الأولى غدا الاثنين 15 يناير ضد جامبيا فى الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

وتسعى السنغال، المصنفة 20 عالميًا، لاستغلال تألق جيلها الذهبي الحالي لإضافة نجمة ثانية على القميص، بعد اقتناص النجمة الأولى في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويعول المدرب المحلي أليو سيسيه، الذي يقود “أسود التيرانجا” منذ 2015، على العديد من النجوم، أبرزهم ثلاثي الدوري السعودي ساديو ماني مهاجم النصر، وإدوارد ميندي حارس الأهلي، وكاليدو كوليبالي مدافع الهلال، بالإضافة إلى المحترفين في الدوري الأوربية الكبرى، كالمهاجم نيكولاس جاوكسون، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، وثنائي مارسيليا الفرنسي إيليمان ندياي وإسماعيل سار، وتبلغ القيمة التسويقية للسنغال حوالى 274.40 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى