الموقعفن وثقافة

ألبومات «الهضبة» الأبرز.. كيف لعب تامر حسين دورا في نجاح الأغنية المصرية؟

تقرير : حمدي طارق

تامر حسين.. كلمة السر في نجاح عدد كبير من الأغاني على مدار العام الماضي؛ نجوم طرحوا ألبومات كان لتامر حسين دورا في اختيار كلماتها.

طرح النجم الكبير عمرو دياب؛ ألبومه الجديد «مكانك»؛ الذي أعاد لصناعة الأغنية مفهوم الألبوم من جديد ، طرح ألبوم يضم 12 أغنية دفعة واحدة بعد سنوات من الإتجاه لطرح أغاني الألبوم على هيئة أغاني «سينجل».

بعدها بساعات طرح النجم الأغاني الأكثر تأثيرا في الألبوم؛ والتي جعلت منصة الأغاني الشهيرة التي تمتلك حقوق البيع و البث للجمهور تصدر بيانا يتضمن طلب من الجمهور بخفض الضغط على طلب تحميل الألبوم.

نرشح لك : بعد نفاذ تذاكر حفل رأس السنة.. محمد منير لـ«الموقع»: «كان نفسي تكمل» «تفاصيل»

نصيب الأسد من الأغاني كان للشاعر تامر حسين؛ في ألبوم «مكانك» للنجم الكبير عمرو دياب ، فهو صاحب الخمس أغاني الأكثر نجاحا في الألبوم وهم «مكانك وبيوحشنا ولوحدنا و متتعوضش و الكلام ليك» ، أغاني اصبحت تريند جميع منصات السوشيال ميديا المختلفة منذ طرح الألبوم ، وهو نجاح كبير يؤكد ثقة النجم الكبير في الشاعر تامر حسين الذي يعد الأكثر تأثيرا في مشوار الهضبة خلال الخمس سنوات الأخيرة .

الشاعر الغنائي تامر حسين؛ لم يكتف بنجاحاته فقط مع النجم الكبير عمرو دياب ، ولكن تأثيره اصبح ممتد على الأغنية المصرية بأكملها ، فهو رفيق نجاح النجمين محمد حماقي و تامر حسني ، وهذا العام حقق مع النجم محمد حماقي العديد من النجاحات في أغاني ألبومه الجديد من خلال « ايه السعادة دي و مشاوير و حبيت المقابلة» ، بالإضافة الي أغنية النجمة اللبنانية نانسي عجرم « حبيبي تيجي ننبسط» التي تصدرت من خلالها نانسي تريندات صيف عام 2023 .

تامر حسين ليس مجرد نجاح لشاعر غنائي بدأ مسيرته الفنية مع المطرب الراحل عامر منيب الذي كان له الفضل في اكتشافه ، ولكنه فنان يرسخ ريادة مصر الفنية ، وقدرة اللهجة المصرية على الإستمرار في تحقيق ريادتها على مستوى الوطن العربي ، ففي سنوات امتلكت مصر الخال عبد الرحمن الأبنودي و سيد حجاب و جمال بخيت؛ و من بعدهم أيمن بهجت قمر و أمير طعيمة؛ وحاليا تامر حسين الشاعر الأكثر تميزا من المحيط الي الخليج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى