الموقعتحقيقات وتقارير

أسماء حسنين المرشحة على عضوية مجلس النقابة تكشف في حوارها لـ«الموقع» عن رأيها في أداء المجلس الحالي ومستشفى الصحفيين ونصيحتها للجمعية العمومية

>> رسالتي للجمعية العمومية: «يجب عليكم التغيير»

>> سأعمل على إخراج قانون حرية تداول المعلومات إلى النور

>> ضم صحفيين المواقع الإلكترونية إلى النقابة أمر ضروري

أجرى الحوار- سيف رجب

قالت الكاتبة الصحفية أسماء حسنين، المرشحة على عضوية مجلس النقابة لمقعد «تحت السن»، إنها ستعمل على تفعيل قانون نقابة الصحفيين، وإضافة عدد من التشريعات لمواكبة التطورات التي طرقت على المهنة خلال الفترة السابقة.

أضافت حسنين، خلال حوارها مع «الموقع» أنها ستعمل على إخراج قانون حرية تداول المعلومات من البرلمان إلى النور، مضيفة أنها ستعمل أيضًا على عمل عدد كبير من الخدمات وأبرزها النادي البحري لنقابة الصحفيين بالإسكندرية.

وتابعت، أن تعديل القانون رقم 180 لسنة 2018 أمر ضرورى جدا، كما أنه يجب أن تكون الرقابة تابعة لنقابة الصحفيين وليس لإي جهة أخرى وأن يحاسب الصحفي أمام النقابة فقط دون غيرها.

وأردفت حسنين، أنها ستعمل على عمل بعض العيادات الخارجية داخل النقابة، مضيفة أنها ستسعى أيضًا إلى إنشاء مستشفى للصحفيين، ولكن ذلك الأمر سيتطلب دراسة ومجهود كبير.

وأشارت إلى أن ضم صحفيين المواقع الإلكترونية إلى النقابة أمر ضروري جدًا خلال الفترة القادمة، مضيفة أن ضمهم إلى النقابة أمر طبيعي، وهو أحد حقوقهم، ولكن بعد تدريبهم مهنيًا على أعلى مستوى.

نرشح لك : مجدي الجلاد يكشف خلال حواره لـ«الموقع» عنْ رؤيته حول تعديل قانون نقابة الصحفيين وإنقاذ صناعة الصحافة وملف الحريات وقضايا كثيرة

واستطردت أن المهنة فقدت العديد من المكتسبات خلال السنوات الأخيرة، ويجب على المجلس القادم العمل على عودة تلك المكتسبات مرة أخرى إلى النقابة، مضيفة أن المجلس السابق كان به سلبياته وإيجابياته.

وتابعت، النقيب ضياء رشوان أصاب في بعض الأمور، وأخطأ أيضا في أمور أخرى، مضيفة أنها تنصح الجمعية العمومية بضرورة التغيير خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى