عيادتك

أستاذ طب الحالات الحرجة يحذر مرضى الأنيميا

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن أسبابا كثيرة تؤدي إلى الإصابة بالأنيميا، لافتا إلى أن نقص في كرات الدم الحمراء هو السبب الرئيسي في الإصابة بالأنيميا.

وأضاف موافي، أن فقر الدم ناتج عن عدم وجود عدد كافٍ من كريات الدم الحمراء السليمة أو الهيموغلوبين لحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم.

وأوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الأنيميا تنتج عن نقص الفيتامينات، لافتا إلى أن الأنيميا تنتج عن نقص الهيموجلوبين وفقر في الدم.

وأوضح الدكتور حسام موافي، أن فقر الدم، قد يحدث بسبب نقص الحديد ونتيجة لعدم تمكن نخاع العظم من تكوين خلايا الدم الحمراء نتيجة لحدوث نقص الحديد في الجسم، لافتا إلى أن الحديد عنصر يدخل في تركيب الهيموغلوبين الذي يعد البروتين الأساسي المكون لخلايا الدم الحمراء، جاء ذلك خلال برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء.

وأكد، أن الأنيميا ليست مرضا، مشيرا إلى أنه يوجد العديد من المستشفيات الحكومية المجانية قادرة على علاج حالات الأنيميا.

وأضاف، أن الأنيميا لها أسباب وأعراض، مشيرا إلى أن الأنيميا تنتج عن نقص الهيموجلوبين وفقر في الدم، موضحا أن نقص الهيموجلوبين، هو الأنيميا، موضحا أن مصر أكثر دولة بها جمعيات أهلية، وتقف بجوار غير القادر ماديا ومن الممكن الذهاب لأي مستشفى والعلاج من الأنيميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى