هلال وصليب

أدعية ختم القرآن الكريم في رمضان 2024

كتبت: ندى جمال

يُعد ختام شهر رمضان المبارك يأتي معه لحظات مميزة من العبادة والدعاء، ومن أبرز هذه العبادات هي ختم القرآن الكريم، ففي هذه اللحظات الفاصلة يسارع المسلمون لإتمام قراءتهم لكتاب الله، ويدعون بأن يتقبل الله منهم هذا العمل الجليل، يستعرض موقع “الموقع” أدعية ختم القرآن الكريم في رمضان 2024.

أدعية ختم القرآن الكريم في رمضان 2024

جاءت أدعية ختم القرآن الكريم في رمضان 2024، كالتالي:

 

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا: هذا الدعاء يعبر عن رغبتنا في أن يكون القرآن مصدراً للراحة والهدوء لقلوبنا ومصدراً للنور في حياتنا.

اللهم اجعله شافعًا لنا يوم القيامة: نسأل الله أن يجعل القرآن شافعًا لنا يوم نحتاج فيه للشفاعة والدفاع.

اللهم ارزقنا تلاوة القرآن بالتدبر والفهم: نسأل الله أن يمنحنا فهمًا عميقًا لمعاني القرآن وأن يجعلنا من أهل التدبر والتفكر.

اللهم اجعله لنا هاديًا ومنورًا: ندعو الله أن يجعل القرآن هاديًا يهدينا للطريق الصحيح ومنورًا ينير دروبنا وحياتنا.

اللهم تقبله منا واجعله لنا عونًا ونورًا: نرتقب من الله قبول قراءتنا وجعلها سببًا لنور يزيدنا توجيهًا وعونًا يسهم في تقوية إيماننا.

الجدير بالذكر أن ختام شهر رمضان وقت ختم القرآن الكريم، يكون القلب ملئ بالتضرع والتواضع أمام الله، نطلب فيها منه أن يتقبل منا هذا العمل العظيم وأن يكتبه لنا شفيعًا يوم القيامة، ومع هذا الدعاء نستعد للمضي قدمًا في طريق العبادة والتقوى، على أمل أن يمنحنا الله القوة والهداية لنستمر في قراءة القرآن وفهمه وتطبيق تعاليمه في حياتنا اليومية.

اقرأ ايضا : 

أدعية ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

أدعية وطريقة صلاة كسوف الشمس

وقت صلاة التهجد 2024.. أهميتها وأفضل الأدعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى