الموقعخارجي

أبو الغيط يلتقي رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن

عقد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، لقاء مع نجلاء بودن، رئيسة الحكومة التونسية، حيث تناول الوضع في تونس من مختلف جوانبه.

وهنأ الأمين العام، رئيسة الحكومة على اختيارها للمنصب وجدد لها تفهمه ودعمه للاعتبارات التي أدت للمسار الذي بدأ في 25 يوليو، متمنيًا التوفيق للقيادة التونسية في تحقيق تطلعات الشعب التونسي.

جاء ذلك في ختام زيارته إلى تونس، حيث التقى أيضا مديري المنظمات العربية المتخصصة (الهيئة العربية للطاقة الذرية – اتحاد إذاعات الدول العربية- المنظمة العربية  لتكنولوجيات الإتصال والمعلومات- الأمانة الفنية لمجلس وزراء الداخلية العرب)، وذلك في مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة، في بيان اليوم السبت، بأن اللقاء، الذي تم على إفطار عمل بدعوة من مدير عام الألكسو، تناول مختلف أوجه التعاون بين أطراف منظومة العمل العربي وسبل تعزيزها وتطويرها.

وقال المصدر إنه تم خلال اللقاء استعراض عدة تقارير حول  المبادرات التي قامت بها الألكسو خلال الفترة الأخيرة لجائحة كورونا وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وكذا استعراض خطتها واستراتيجيتها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الامين العام أكد في حديثه مع المديرين العامين أن الوضع العربي العام يحتاج إلى تكثيف العمل المشترك حتي تتمكن منظومة العمل العربي من مساندة الدول في تخطي مختلف التحديات التي تواجهها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى