منوعات

محافظ فرانكفورت يُشيد بالعلاقات الألمانية المصرية.. ويُؤكد اعتزازه بالقاهرة خلال احتفالية مرور 70 عامًا على الصداقة

احتفلت المنظمة الألمانية- المصرية بمرور ٧٠ عامًا على الصداقة بين البلدين، وتكريم الموسيقار العالمي باسم درويش مؤسس فرقة كايرو ستيبس.

وتشرفت المنظمة بحضور محافظ فرانكفورت وممثلين القنصلية المصرية بفرانكفورت وأيضا نائب البرلمان الألماني Kaweh MansooriK، وممثلي الغرفة الصناعية الألمانية، والغرفة الألمانية العربية ورئيس فرع شركة مصر للطيران بفرانكفورت، وأيضا ممثلين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والإنجيلية والحضور من الشخصيات العامة الألمانية.

وقام رئيس المنظمة الألمانية- المصرية، ماجد سعد، بتوجيه كلمات الشكر لكل الحاضرين، وبعرض أفلام قصيرة للترويج السياحي لمصر، حصلت عليها المنظمة من مكتب تنشيط السياحة في برلين، وذلك بهدف دعوة الألمان لزيارة المقاصد السياحية المصرية.

وخلال الاحتفالية، تم عرض فيلم باللغة الألمانية عن العاصمة الإدارية الجديدة، الذي استحوذ إعجاب كل الحضور، إذ علق البرلماني الألماني إنه تفاجأ بأن مصر تدشن عاصمة إدارية جديدة في الوقت الذي أبدى إعجابه الشديد بهذا المشروع الضخم.

وألقى محافظ فرانكفورت كلمة عن مصر واعتزازه بمدينة القاهرة كـ مدينة شريكة لفرانكفورت، حيث وجه الشكر للمنظمة المصرية- الألمانية على تنظيم هذا الحفل.

وتم إجراء مسابقة «التمبولة» متمثلة في السحب على تذكرتين طيران من فرانكفورت إلى القاهرة وهي إهداء من شركة مصر للطيران، حيث فاز بهذه التذكرة عضو البرلمان الألماني وشخص آخر من أفراد الجالية المصرية، في الوقت الذي دعت فيه المنظمة بدعوة الحاضرين من الألمان بزيارة مصر والتقاط الصور التذكارية.

واختتم ماجد سعد رئيس المنظمة الألمانية- المصرية، الاحتفالية بتوجيه كلمة شكر إلى المصريين بكونهم سفراء مصر في ألمانيا، ولذلك يجب علينا تصحيح أي صورة مغلوطة عن مصر في برلين ودعوة الشعب الألماني بزيارة مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad