اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

زيادة سعرية جديدة تطرأ على هاتف «iphone 14»

احتلت شركة آبل Apple الأمريكية الصدارة في مبيعات هواتفها الذكية iPhone رغم التحديات التي تواجه الشركات الأخرى من المنافسين ، حيث قفزت شحنات هواتف iPhone بنسبة 3 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي خلال الربع المالي الثالث.

وحققت منتجات Apple الأخرى مثل أجهزة لابتوب Mac و iPad ، والساعات الذكية نجاحًا كبيرًا، وربما يأتي لذهن القراء أن هذه النجاحات قد تمنع شركة آبل من رفع أسعار منتجاتها القادمة ، مثل iPhone 14، وفقا لما ذكره موقع “فون آرينا” التقني.

وحسب ما ذكره المسرب الشهير المتطلع على صناعة الهواتف الذكية “مارك جورمان” فإن متوسط سعر هواتف iPhone 14 سيستمر في الارتفاع، حيث أنه من الناحية الاقتصادية قد تستلزم مشكلات العرض وارتفاع تكلفة الإنتاج زيادة الأسعار، على الرغم من انخفاض معدل الإنفاق من قبل المستهلكين.

جدير بالذكر أن شركة آبل تواجه موقفا صعبا، حيث تعاني من تباطؤ في مبيعات المنتجات ولا تكمن رغبتها في إبعاد المستهلكين عن طريق رفع الأسعار، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن معالج M2 MacBook Air الجديد من آبل سيكون أغلى قليلاً من الطراز السابق.

وذكر تقرير أنه من المفترض أن ترتفع أسعار هواتف iPhone هذا العام بمقدار لا يقل عن 100 دولار أمريكي بالنسبة للإصدار الأساسي ل iPhone 14، وذلك على الرغم من عدم تحديثها كثيرا عن سلسلة هواتف iPhone 13.

وتستعد آبل لطرح جيل جديد من ساعاتها الذكية المميزة والأفضل مبيعا على مستوى العالم، حيث تنطلق ب 3 طرز من الساعات – Apple Watch Series 8 ، وSE ، وطراز Pro. ومن المحتمل أن يتم تسعير Series 8 و SE بنفس أسعار الإصدارات السابقة، لكن Pro من المتوقع أن تتميز بشاشة أكبر من أي ساعة ذكية من Apple ، وبطارية عملاقة ، وغطاء معدني مميز، وتصميم جديد ، يمكن أن تتكلف ما بين 900 دولار و 999 دولارًا أمريكيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad