اقتصادالموقع

الزراعة تكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأسمدة

كتب- أحمد عبد العليم

أنهى الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، الجدل المثار حول ارتفاع اسعار الأسمدة من عدمه، قائلا:” الأنباء التى انتشرت مؤخرا بشأن الأسمدة جميعها شائعات كاذبة” .

وأكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الفضائية “الأولى” أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن رفع أو خفض دعم الأسمدة بالنسبة للفلاح، قائلا:”لم يتم أخذ قرار بتحريك أسعار الأسمدة”.

وتابع :” لا صحة أيضا إلى لما يتم تداوله بشأن ارتفاع أسعار الأسمدة، والشركات ملتزمة بتوريدها فى التوقيتات المحددة وبالسعر المقرر سابقا لكل صنف”.

وأكمل:” السماد هام بالنسبة للفلاح ولا مساس به، معقبا :”أننا التزمنا خلال الفترة الماضية بصرف الأسمدة فى مواعيدها عبر منظومة كارت الفلاح “.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الزراعة، أنه تم إعطاء أكثر من 5.6 مليون جرعة ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع وذلك خلال الحملة القومية الثانية والتي انطلقت يوم 14 يوليو الماضي واستمرت لمدة شهرين حتى يوم 15 سبتمبر.

وقد صرح الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، سابق، بأن الدولة المصرية جادة في اتخاذ الإجراءات وتنفيذ المشروعات بهدف زيادة المساحات المنزرعة في مصر، وكذا زيادة إنتاجية الأراضي القديمة، “هناك الكثير من المشروعات التي نفذتها الدولة كالدلتا الجديدة ومستقبل مصر بواقع 2.2 مليون فدان لخدمة مناطق الوجه البحري”.

وأضاف “القرش”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “في المساء مع قصواء”، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر، أن مشروع توشكي الخير يمتد على مساحة 1.1 مليون فدان، والريف المصري الجديد يمتد على مساحة 1.5 مليون فدان، بخلاف مناطق سيناء والتي تصل لـ500 ألف فدان، “الرئيس السيسي وجه بتكثيف العمل في المشروعات القومية واستصلاح الأراضي”.

واستطرد: “فيه مناطق بدأت تكون منتجه، وشوفنا مشروعات عديدة في الدلتا الجديدة بأرقام كبيرة، وده بيأكد أننا خلال المستقبل القريب هيكون عندنا إضافة أكتر من 3 مليون فدان من الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى المشروعات اللي بنشتغل عليها لتعظيم إنتاج 9.7 مليون فدان في الأراضي القديمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad