خارجي

الجروان يقترح إنشاء جهاز لمتابعة شؤون اللاجئين في المنطقة العربية

عقدت الأمانة العامة للجامعة العربية، الاجتماع التشاوري للمكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، برئاسة أحمد بن محمد الجروان، رئيس المكتب التنفيذي للملتقى، رئيس الاتحاد العام للخبراء العـرب.

جاء ذلك، بمشاركة وسام فتوح، نائب رئيس المكتب التنفيذي للملتقى، الأمين العام لاتحاد المصارف العربيـة، والدكتور كمال حسن علي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والوزير المفوض محمد خير عبد القادر، وبحضور رؤساء وأمناء وممثلي أعضاء المكتب التنفيذي.

وقال أحمد بن محمد الجروان، رئيس المكتب التنفيذي للملتقى، في بيان اليوم الجمعة، إن هذا الاجتماع ناقش عددًا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها المقترحات الواردة بشأن إنشاء صندوق الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، والنظر في معايير وضوابط انضمام أعضاء للملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، وكذلك إنشاء اللجان اللازمة لتنظيم عمل المكتب التنفيذي وتفعيل آليات عمله.

كما تم طرح موضوع تصميم شعار وموقع إلكتروني لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، وسوف يتم تقديم تصور بهذا الشأن.

وذكر البيان، أن رئيس المكتب التنفيذي، تقدم بمقترح لإنشاء كيان أو جهاز لمتابعة شؤون اللاجئين في المنطقة العربية، وتم الاتفاق على تقديم تصور يوضح فكرة هذا المقترح ويناقش في اجتماعات المكتب التنفيذي المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad