اقتصادبنوك وشركات

البنك المركزي يثبت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض

قررت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري، خلال اجتماعها اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، برئاسة المحافظ حسن عبدالله، الإبقاء على سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة خلال العام الجاري.

واستقر سعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي عند مستوى 11.25٪، 12.25٪ و11.25% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75٪.

وأوضح البنك المركزي، أن قرار لجنة السياسة النقدية بالإبقاء على أسعار العائد الأساسية بدون تغيير، يتسق مع تحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط، وأن الأسعار العالمية لبعض السلع الأساسية انخفضت نسبيا مثل: البترول والقمح، بعد الوصول إلى ذروتها، عقب اندلاع الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار البنك المركزي إلى أن النشاط الاقتصادي العالمي، اتسم بالتباطؤ نتيجة آثار الأزمة الروسية الأوكرانية، وقد أدت الزيادة في المخاطر الجيوسياسية في جنوب شرق آسيا، إلى ارتفاع حالة عدم اليقين في التوقعات الاقتصادية العالمية.

وأوضح أنه على الرغم من الانخفاض في حدثها، مقارنة بالشهور السابقة استمر تقييد الأوضاع المالية العالمية، حيث استمرت البنوك المركزية في الخارج في تشديد السياسات النقدية عن طريق رفع أسعار العائد وخفض برامج شراء الأصول، لاحتواء ارتفاع معدلات التضخم في بلادهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad