اقتصاد

خبير اقتصادي يكشف فوائد الحافز الأخضر لإحلال السيارات

قال الدكتور محمد باغة، أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم، إن الحكومة المصرية اتخذت ما يلزم بخصوص تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بإحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الحافز الأخضر هو أولى خطوات الحكومة المصرية بشأن تنفيذ خطوات مبادرة إحلال السيارات القديمة بأخرى بالغاز.

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى أن السيارات القديمة كانت تسبب مشاكل كثيرة على المستوى البيئى، والاقتصادى نتيجة العادم الذى يضر بالبيئة سواء على مستوى السكان ، مناطق الجمهورية.

وأشار الخبير الاقتصادي في تصريحاته التفزيونية مساء اليوم إلى أن صاحب السيارات القديمة كان يتحمل تكلفة كبرى جراء استخدام السيارات القديمة من صيانتها ، أو إصلاحها إضافة إلى توجه الدولة لكل ما هو حديث ويليق بالمواطن.

وذكر الخبير الاقتصادي بأن مصر استطاعت توفير كميات كبرى من اكتشافات الغاز الطبيعي، مماس ساهم في تحسن استخدامه، ومن المقرر أن تصل حد الاكتفاء الذاتى بعد عامين والتى تعد فرصة عظيمة اقتصادية نوفر من خلالها فاتورة المواد البترولية.

وتابع أن العائد الاقتصادى جراء استخدام الغاز الطبيعى كبير للغاية بالإضافة لوجود وفرة الأموال المودعة لدى البنوك المصرية ، مضيفا أن إحلال الغاز الطبيعى سيقضى على مشاكل كبرى بالموازنة العامة للدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى