اقتصادالموقع

يبدأ من 3500 جينه.. شركات السياحة لـ «الموقع»: الباركود متوفر والشائعات المتداولة عار من الصحة

كتب صلاح إبراهيم

بدأت غرفة شركات السياحة، على مدار الأيام الماضية في تنفيذ عمرة شهر ديسمبر 2023، وذلك بعد الانتهاء من برامج عمرة شهر نوفمبر الماضي، ويأتي ذلك في الإطار اهتمام غرفة شركات السياحة بتنظيم رحلات العمرة بشكل دوري ومنتظم بالضوابط الجديدة.

وفي ذات السياق تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي انباء عن عدم وجود باركود العمرة خلال الفترة الحالية، بعد افتتاح سيستم التسجيل في قرعة الحج السياحي خلال الموسم الجاري 1445 هجريًا / 2025 ميلاديا.

ومن جهته قال أحد أصحاب شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أن الشائعات المتداولة عن عدم وجود الباركود عار من الصحة، والتسجيل في سيستم قرعة الحج السياحي خلال الموسم الجاري 1445 هجريًا، ليس له أي علاقة بعدم وجود الباركود أو غيره.

وأشار إلى أن، باركود العمرة في شركات السياحة متوفر طوال الوقت وسعره يبدأ من 3500 جنيه، والباركود يتبع تأشيرة العمرة وفقًا لضوابط العمرة المُتفق عليها من قبل وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة وبعض الجهات المعنية.

وفي وقت سابق كشف مصدر داخل غرفة شركات السياحة، عن موعد الإعلان عن تفاصيل أسعار المخيمات والتغذية، خلال موسم الحج 2024 وذلك بعدما وقعت غرفة شركات السياحة عقد مع شركة رحلات ومنافع التابعة للشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية وذلك لخدمة الحجاج خلال الموسم.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: أنه سيتم الإعلان عن أسعار المخيمات والتغذية خلال الأسبوع المقبل، وستكون الخدمة هذا الموسم مختلفة تماما عن ما حدث من شركة رواف منى خلال العام الماضي، معلقًا: هناك توقعات كبيرة بزيادة اعداد المخيمات الخاصة بشركات السياحة عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن اتفاق غرفة شركات السياحة خلال هذا العام، مع الشركة السعودية المُتعاقد معها خلال هذا الموسم جاء بعد تقديم 4 شركات أخري، ولكن تم اختيار هذا الشركة وفقًا لضوابطها والتزامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى