الموقعفن وثقافة

ياسر جلال.. خارج السرب في عزف منفرد مع «جودر» داخل السباق الرمضاني 20 24

تقرير – أميرة عاطف

عادة ما يكون هناك ظواهر في دراما رمضان كل عام، ومنها تغريد نجم أو اثنين خارج السباق الرمضاني، سواء بالدور الذي يقدمه النجم، أو بفكرة العمل نفسه.

ومن ضمن المغردين خارج السرب هذا العام، النجم ياسر جلال، الذي يقدم مسلسل “جودر” داخل أحداث “ألف ليلة وليلة”، فالنجاح دائما لا يأتي بالصدفة وإنما هو محصلة مجهود وإصرار ومثابرة لا يعرفها سوى النجوم الذين يمتلكون بالفعل مقومات النجومية الحقيقية.

ويرصد موقع “الموقع“، رحلة نجاح وتغريد ياسر جلال في الدراما الرمضانية على مدار عدة أعوام وهى.

تفوق ملحوظ منذ مسلسل “ظل الرئيس” 2017

فنمذ مسلسل “ظل الرئيس” وقد رسم ياسر جلال لنفسة، طريق للبطولة، وحجز مكانه بين النجوم الكبار، وأصبح متواجدا في دراما رمضان بشكل واضح ومستمر، وتفوق على نفسه قبل أن يتفوق على الأخرين، ووقتها تخيلنا انه قدم كل ما لديه من طاقة وإمكانات فنية، في هذا العمل الذي لفت له جميع الأنظار.

مسلسل “رحيم” 2018

ثم فاجأنا بعدها في مسلسل”رحيم”، والذي اثبت به وقتها أن مازال لديه الكثير، يقدمه لنا عاما بعد الأخر، وانه ليس لديه سقف، وان طموحه الفني كبير، ودائما ما يسعى للتفوق والتغير.

نرشح لك: المصالح بتتصالح.. «تورتة دراما رمضان» تنهي خصام النجوم

“لمس أكتاف” 2019

وبعدها قدم ياسر جلال ، مسلسل “لمس أكتاف”، ليزداد خبرة ويقدم أدواره بجدارة، ويقدم شخصياته بهدوء واتزان، دون أى افتعال، أو فزلكة تمثيلية، مما جعل المشاهد يتوحد معه، ويثق به ويصدق ما يقدمه.

“الفتوة” 2020

وبعدها دخل ياسر جلال في منطقة جديدة عليه، بمسلسل ” الفتوة”، والذي حقق نجاحا ملحوظا، وكأن موهبته لا تنضب، وكل مرة يخرج علينا بمزيد من التألق، والنجاح مع شخصيات جديدة عليه، ينجح فيها بربط المشاهد به،أكثر من كل مرة.

“ظل راجل ” 2021

وجاء ظل راجل ، ليقدم من خلاله دور الأب، البسيط الذي يعيش في الحارة الشعبية، ليرتبط به الجمهور عاطفيا، ويحزن لحزنه ويفرح لفرحه، في رحلة مع الأب المكلوم، والذي يسعى من أجل اثبات حق أبنته .

” الاختيار 3 ” 2022

ثم فاجأنا ياسر جلال مرة أخرى، بدوره في مسلسل ” الاختيار 3″ ، حيث جسد دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي نجح فيه بجدارة، سواء في الشكل أو الصوت، او طريقة الكلام، أو المضمون .

“علاقة مشروعة” 2023

ثم دخل ياسر جلال، إلى منطقة الرومانسي، وتعدد الزوجات، من خلال دوره في مسلسل” علاقة مشروعة”، مع مي عمر وداليا مصطفى، حيث قدم دور الزوج الخائن لزوجته، والذي تزوج عليها من أقرب أصدقاها، ليكون دورا جديدا، لقائمة أدوارة.

التغريد خارج السرب بمسلسل ” جودر” 2024

وجاءت أخر المفاجأت، في دراما رمضان هذا العام، والتي تحمل شعار التغريد خارج السرب، حيث يقدم ياسر جلال مسلسل” جودر”، والذي يقدم من خلاله شخصية شهريا، والتي تنتمي إلى قصص التراث، والحواديت التاريخية والخيال، وشخصية جودر التي يقدمها ياسر جلال، من أشهر الشخصيات في “ألف ليلة وليلة”، حيث يقدم حدوته “جودر الصياد” الذي ينجب ثلاثة أبناء، هم سالم وجودر وسليم، وتكشف تفاصيل الحكاية ما حدث لـ«الصياد جودر» ولأخويه بعد رحيل والده، إذ كان يدخل بمغامرات تذهب به في عالم سحري، مليء بالتشويق، وتأخذنا الحكاية على مدار 25 ليلة كيف تحول جودر من صياد بسيط لأحد أغنى أغنياء الدولة، وذلك ما يظهر خلال عرض حلقات المسلسل.

وخلال القصة الشهيرة بكتاب ألف ليلة وليلة يلتقي الصياد جودر برجل مغربي ثري ويطلب منه مساعدته للتغلب على أغراض الجن شمردل الـ4 «السيف والخاتم والسلسلة وكرة الفلك» الموجودة على رأسه، وجاء في البرومو التشويقي الذي عرض على فضائية Cbc أن المسلسل سيروي تفاصيل الحكاية في إطار تشويقي على مدار 15 حلقة، من خلال النجم ياسر جلال والنجمة نور اللبنانية، وفاء عامر والنجم أحمد بدير وياسمين رئيس، تارا عماد، أيتن عامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى