الموقعرياضة

ويسا يقود هجوم الكونغو الديمقراطية أمام منتخب مصر في أمم أفريقيا

كتب – محمد علاء

أعلن سيباستيان ديستبر، المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية، تشكيل الفريق لمواجهة منتخب مصر في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

ويلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره المصري في إطار دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية.

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى منافسات دور الـ16 بتحقيقه المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط في بطولة أمم إفريقيا 2023، بمجموعة ضمت كلًا من المغرب، تنزانيا وزامبيا.

وجاء تشكيل منتخب الكونغو الديمقراطية على النحو الآتي:

حراسة المرمى: ليونيل مبازي نزو.

خط الدفاع: جيديون كياتينجوا – مبيمبا – ديلان باتوبينسيكا – أرثر ماسواكو.

خط الوسط: تشارلز بيكيل – موتسوسي – سيدريك باكامبو.

خط الهجوم: ميسشاك إليا – باتومبو – يون ويسا.

رأس بايو تقود غينيا لبلوغ دور الثمانية على حساب غينيا الاستوائية بأمم أفريقيا 2023
قضى منتخب غينيا على أحلام منتخب غينيا الاستوائية في المضي قدما لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، بعدما صعد على حسابه إلى دور الثمانية في المسابقة القارية في كوت ديفوار.

وتغلب منتخب غينيا 1 / صفر على غينيا الاستوائية، اليوم الأحد، في دور الـ16 للمسابقة القارية، المقامة حاليا في كوت ديفوار، ليواصل مسيرته في البطولة، التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

وتقمص محمد بايو دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثامنة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني بضربة رأس متقنة، ليقود المنتخب الملقب بـ(الفيلة الوطنية) لبلوغ دور الثمانية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة المسابقة عام 2015 في غينيا الاستوائية.

وكان منتخب غينيا الاستوائية، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيديريكو بيكورو في الدقيقة 55، أهدر ركلة جزاء سددها نجمه إيميليو نسووي في الدقيقة 68.

ويلتقي منتخب غينيا في دور الثمانية يوم الجمعة القادم، مع الفائز من مباراة دور الـ16 التي تجرى بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية، في وقت لاحق اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى