سياسة وبرلمان

وكيل مجلس النواب : قانون الملكية الفكرية يحتاج لتسويق وربطه بمجال الاستثمار

كتب – محمد إبراهيم :

أعلن النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، موافقته من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية، قائلا: أتمنى من كل القوانين الخاصة بالاستثمار تكون جديدة، بعيدا عن التعديلات من وقت لآخر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، خلال مناقشة تعديلات لجنة التعليم والبحث العلمي، على قانون إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية.

وتابع وكيل البرلمان: نحتاح عنوان تسويقي جديد لكل قانون، لاسيما الخاصة بالاستثمار، وبينها قانون الملكية الفكرية الذي يمثل أهمية كبيرة.

وأشار إلى أن العالم الذي يمتلك التكنولوجيا الحديثة يكون حريصا على إثبات الملكية الفكرية، لأن غياب الملكية الفكرية يهدد الاستتقرار، مؤكدا أن دولة سنغافورة وضعت عقوبة الإعدام في سرقة الملكية الفكرية.

وشدد “أبوالعينين” على ضرورة أن يكون هناك حوافز للمبدعين وتطوير إبداعاتهم، مطالبا بأعمية الربط بين الصناعة والجامعات، مطالبا باستقطاب الشركات العالمية والمالتي ناشونال، وكذلك تأهيل الشباب لحماية إبداعاتهم.

ولفت وكيل المجلس، إلى أن التراث المصري بداية من أيام الفراعنة تعرض للسرقة، ولا نستطيع إعادته، لأن حقوق الملكلية الفكرية تضيع بعد 50 عاما.

وأشار إلى أن قانون إنشاء الجهاز المصري للملكية الفكرية، يحتاج لتسويق وربطه بمجال الاستثمار، مؤكدا أن مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة سيكون لها بصمة كبيرة في مصر ومركز تميز للعلماء والخبراء والمبدعين، قائلا: علينا دور في عمليات التوعية وتأهيل العاملين في قطاع الملكية الفكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى