سياسة وبرلمان

  سحر الجعارة تشن هجوماً على مظهر شاهين: «ليس اسوأ من تقبيل الأيادي إلا تقبيل الأقدام»

كتبت أميرة السمان

شنت الكاتبة سحر الجعارة هجوما على الداعية مظهر شاهين عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس تويتر سابقاً.

وقالت الجعارة، خلال تدوينتها، ليس اسوأ من تقبيل الأيادي الا تقبيل الأقدام : ‎مظهر شاهين يلعب دور المحلل لشيخه في فن الدجل ‎حسام موافي ويفتي : ما قام به الدكتور ‎حسام موافي لا يتعارض مع الكتاب والسنة !! هذا السلوك يتماشي مع القرآن الكريم !!! اديله برنامج من فضلك .

الجدير بالذكر أن الشيخ مظهر شاهين، الداعية الإسلامي، أكد أن ما قام به الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، لا يتعارض مع الكتاب والسنة.إعلان

وأضاف “شاهين”، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الدكتور حسام موافي أراد أن يرد تحية المهندس محمد أبو العينين والذي قال كلمة بالغ فيها بالثناء والتحية للدكتور حسام موافي؛ فأراد الدكتور حسام موافي رد تحيته بتحية أفضل منها؛ فقبل يده.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن هذا الفعل يتماشى مع قول الله تعالى في القرآن الكريم: “وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا” [النساء: 86].

وتابع، أن هذا السلوك يتماشى أيضًا مع عادات بعض الصوفية، حيث يقومون برد التحية وقبول يد صاحبها، مشيرًا إلى أنه لا داعي للهجوم عليهما دون معرفة، وأنه يجب علينا أن نحسن الظن بالدكتور حسام موافي؛ تقديرًا لمكانته وعلمه.

واختتم “شاهين”، فرصة نبارك للدكتور حسام موافي على زفاف كريمته وعقبال عندكم جميعًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى