محافظات

وكيل تعليم القليوبية تشدد علي تذليل العقبات أمام الطلاب في إمتحانات الشهادة الإعدادية “صور” 

>> 124226 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بـ844 مدرسة 

القليوبية: محمد نبيل 

عقدت سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية،اليوم الأحد، إجتماعا مع رؤساء لجان الشهادة الأعدادية بالادارات التعليمية الاتية ( بنها ،كفر شكر ،طوخ،قها ،قليوب ) بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام المديرية ،وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

 

وشددت وكيل الوزارة، خلال الاجتماع على ضرورة التحلي بالدقة والنظام في العمل مع الالتزام بضوابط الامتحانات القانونية ، مؤكدًة علي ضرورة التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية وغرفة العمليات بالمديرية لتذليل أي عقبات تواجه أعمال الامتحانات بجميع اللجان بالمحافظة لضمان حسن سير العملية الامتحانية وانضباط اللجان.

وأكدت “إبراهيم”،علي ضرورة التحلي بالدقة والانضباط في العمل وتقدير المسئولية، مشددة علي منع استخدام كافة المشاركين في الامتحانات أو الطلاب للهاتف المحمول أو أي أجهزة الكترونية نهائياً داخل اللجان لضمان تحقيق امتحانات منضبطة، ومنع الغش نهائيا داخل اللجان مع توفير الهدوء داخل اللجان الامتحانية .

كما نبهت علي رؤساء اللجان بعمل اجتماع مع الملاحظين والتأكد من شخصيتهم من خلال خطاب التكليف وبطاقة الرقم القومى مع اختيار غرفة خاصة للكنترول، وتعليق جدول الامتحانات فى مكان ظاهر للطلاب، بالإضافة إلى عمل دليل للجان وتوضيح مكان كل لجنة به.

جاء ذلك بحضور إبراهيم الصغير مدير عام التعليم العام، وتامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية،ومحمد حسن جاد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية،وسمير عبدالفتاح مدير إدارة التخطيط بالمديرية.

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الإمتحانات في 844 مدرسة بالمحافظة، تضم 124226 طالب وطالبة على مستوى المحافظة.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات بمادة اللغة العربية والخط والإملاء ساعتان ونصف الخميس 18 مايو المقبل،والهندسة والتربية الفنية السبت 20 مايو الجاري،والجبر والإحصاء الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات الأحد 21 مايو الجاري،والعلوم والتربية الدينية الاثنين 22 مايو الجاري،واللغة الأجنبية الأولى والتربية الرياضية الثلاثاء 23 مايو الجاري،والدراسات الاجتماعيةالأربعاء 24 مايو الجاري.

علي أن يخصص 20 دقيقة من زمن إجابة اللغة العربية للإملاء، ويجرى امتحانا تكميليا في نفس اليوم وبنفس الأزمنة عقب نهاية الامتحان لمن قبل عذرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى