الموقعتحقيقات وتقارير

وزير الكهرباء لـ”الموقع”: توقيع 9 إتفاقيات إطارية للاستثمار في الهيدروجين الأخضر

كتبت- دعاء رسلان

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن مذكرات التفاهم المتعلقة بمشروعات تجريبية لإنتاج وتصدير وتعظيم الاستفادة من الهيدروجين الأخضر، وصلت ل 23 مذكرة تفاهم حتى الآن.

وأوضح الوزير في تصريحات خاصة لـ”الموقع” تم توقيع 9 مذكرات من 23 مذكرة، في اتفاقيات إطارية، وهي مرحلة متقدمة في الاتفاقيات مع القطاع الخاص.

وكشف شاكر أن إجمالي الاستثمارات في الاتفاقيات الإطارية التي تم توقيعها يبلغ 85 مليار دولار، مشيرا إلى أنه حاليا سيتم التوجه إلى الأماكن، التي يتم إنشاء الطاقات المتجددة فيها ومسار الهيدروجين الأخضر.

وأشار إلى أنه يتم تحلية مياه البحر من أجل الحصول على الهيدروجين الأخضر، ولذلك يتم الاعتماد على الطاقات المتجددة لحدوث عمليات التحلية، وأبرز الأماكن التي تحتوي على هذه المشروعاتد هي الهيئة الاقتصادية لقناة السويسد وهي من ضمن الأماكن البارزة، ولكن النظرة المستقبلية هي التوسع في الأماكن المطلة على البحرين: “الأحمر والمتوسط”.

نرشح لك : وزير الكهرباء لـ”الموقع”: استثمارات بـ85 مليار دولار في مشروعات الهيدروجين الأخضر

وتستمر مساعي وزارة الكهرباء في تحقيق التنمية، وخلق بيئة نظيفة، وهو ما تم عمدت إليه من خلال توعية دول العالم به من خلال قمة المناخ “COP27″، باستخدام الطاقة المتجددة والنظيفة في كل شيء، من أجل تحقيق بيئة نظيفة خالية من انبعاثات الكربون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى