الموقعتحقيقات وتقارير

«وزير الشباب والرياضة»: مصر سبقت دول العالم في إدارة جائحة «كورونا»

دول العالم احتذت بالنموذج المصري في إدارة الجائحة وكانت من أوائل الدول في إقامة البطولات الرياضية

كتبت – منار إبراهيم  
تصوير – تحسين بكر

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الندوة التي عُقدت مع شباب برلمان القاهرة يدور محورها الرئيس حول البيئة لكونها محور اهتمام العالم حاليًا.

وأضاف الوزير أن العالم يشهد من فترة لأخرى أحداثًا تؤثر عليه، مشيرا أنه في عام 2006 حدث كساد في الأسهم، بينما شهد عام 2009 كسادا في العقار والأسهم، وفي عام 2020 صٌدم العالم بأزمة جائحة “كورونا” التي وحدت لغة العالم في إدارة الأزمة.

نرشح لك : «وزير الشباب والرياضة» للمصريين: «علقوا الأعلام فوق منازلكم وفي الشرفات استعدادًا لفوز الفراعنة على السنغال»

وأضاف “صبحي” أن مصر من أفضل دول العالم في إدارة أزمة جائحة “كورونا”، منوها أن جميع دول العالم قامت بعمل غلق تام ما أثر على اقتصادها، ولكن مصر كان لها توجهها الخاص في إدارة الأزمة وفقًا لدراسات محسومة، لذلك لم تطل فترة الغلق.

وأشار وزير الشباب والرياضة أن خطة مصر لمواجهة الجائحة كانت تسير في محورين متوازيين وهما: كيفية الحفاظ على حياة الناس وفقًا لإجراءات احترازية مشددة، ثم كيفية استمرار العمل وتدوير عجلة الإنتاج، ولذلك استطعنا البناء والإنشاء وإقامة المشروعات.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن مصر كانت من أوائل الدول في إقامة البطولات الرياضية في ظل جائحة “كورونا”، وذلك من خلال ممارسة النشاط الرياضي بنظام “الكودنج سيستم” بالتعاون مع وزارة الصحة.

ولفت الوزير إلى أن مصر كانت نموذجا يحتذى به وقامت بعض الدول بفتح الغلق ثم عودته، ولكن مصر ظلت تسير على خط مستقيم بنفس الجودة لذلك كان الاقتصاد المصري من أفضل الاقتصادات على مستوى العالم في إطار “الإصلاح الاقتصادي والتعامل مع الجائحة”.

نرشح لك : وزير الشباب والرياضة: الحرب الروسية الأوكرانية غيرت أسلوب الحياة في العالم.. ومصر تواجهها بخطة يتابعها الرئيس

جاء ذلك خلال، افتتاح الوزير أشرف صبحي لمقر شباب برلمان القاهرة بمركز شباب التجمع الأول، اليوم، وبحضور أحمد عفيفي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، كمال عامر رئيس الاتحاد المصري للتطوع، دكتور عبد المسيح سمعان أستاذ بجامعة عين شمس، محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة، سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى